لماذا وإلى أين ؟

دراسة: 82 في المائة التزموا بـ”جلس فدارك”

كشفت المعهد المغربي لتحليل السياسات في دراسة أنجزها عن ان 82 في المائة من المستجوبينعبروا عن أنهم تفادوا الخروج من البيت إلا في حالات الضرورة، تنفيذا للإجراءات الوقائية من وباء كورونا.

واضافت الدراسة ان 58 في المائة عبروا عن ثقتهم في جهود الحكومة لمحاصرة وباء كورونا، في حين عبر 74 في المائة لا يثقون في قدرة المستشفيات المغربية على مواجهة آثار فيروس كورونا، مقابل 26 في المائة فقط ممن يثقون في قدرتها على علاج المرضى المصابين بالفيروس.

ووفقا للمصدر ذاته فإن 81 في المائة من المغاربة عبروا عن قلقهم من الإصابة بفيروس كورونا. بينما اكد 96 في المائة من المستجوبين بأنهم قلقون من تفشي هذا الوباء في البلاد، فيما قال 90 في المائة من المستجوبين بأنهم متخوفون من تأثير هذا الوباء على النشاط الاقتصادي المغربي،و97 في المائة من المشاركين افادوا بأنهم قاموا بالالتزام بغسل أيديهم مرات عدة في اليوم.

وشملت الدراسة حوالي 2470 شخص يمثلون السكان المغاربة الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكثر، بحيث تم اعتماد تقنية الحصص، الجنس والعمر والمنطقة الجغرافية لضمان توازن العينة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x