لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو والأرقام.. التفاصيل الكاملة للإصابات الجديدة بكورونا وأماكنها

آشكاين/محمد دنيا

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أنه جرى تسجيل 225 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، بزيادة 55 حالة جديدة إلى غاية مساء اليوم الأربعاء 25 مارس الجاري.

وأوضح حفيظ الزهري، مستشار وزير الصحة، أن جهة الدار البيضاء سطات سجلت أعلى نسب الإصابة بالفيروس، تليها جهة الرباط سلا القنيطرة، تم جهة فاس مكناس، وجهة مراكش أسفي، فجهة طنجة تطوان الحسيمة، تم جهة سوس ماسة، وجهة الشرق، تم جهة بني ملال خنيفرة، فيما تبقى جهتي كلميم واد نون ودرعة تافيلات بحالة واحدة.

بخصوص الشريحة العمرية الأكثر تعرضا للإصابة بفيروس كورونا المستجد، أكد الزهري، أنها ما فوق 51 سنة بنسبة ٪32.6، مشيرا في السياق ذاته؛ إلى تسجيل حالة وفاة جديدة يومه الأربعاء، لمواطن مغربي يبلغ من العمل 65 سنة من مدينة مكناس، مضيفا أنه كان يعاني من أمراض مزمنة، ليبلغ عدد الوفيات بسبب الوباء ست حالات بالمغرب.

وخلص مستشار وزير الصحة، إلى أن 86 بالمائة من الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، حالتها مستقرة، و14 بالمائة غير مستقرة، مشددا على أن الحالات المسجلة لحد الآن بالمغرب، هي كالتالي؛ 51 بالمائة منها وافدة، و49 بالمائة محلية.

أما بخصوص أعداد المخالطين للمصابين بفيروس كورونا في المغرب منذ بداية تسجيل الحالات فقد بلغ 3109 ، لازال 2351 منهم تحت المراقبة الطبية.

وبدأ فيروس كورونا يسجل نسبا كبيرة من الانتقال محليا، حيث بلغت نسبة الوافدين المصابين 51 في المائة، وانتقلت نسبة الإصابات المحلية إلى 49 في المائة.

وتقول الوزارة إن أزيد من ثلاثين في المائة من الإصابات بفيوس كورونا في المغرب، سجلت في صفوف الأشخاص الذين تتحاوز أعمارهم خمسين سنة، فيما تبلغ نسبة الذين لا تتجاوز أعمارهم خمس سنوات واحدا في المائة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x