لماذا وإلى أين ؟

أمزازي يقاضي ناشري خبر إقرار سنة بيضاء بسبب كورونا

نفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي نفيا قاطعا أن تكون قد أصدرت أي بلاغ بخصوص إقرار سنة بيضاء وتدعو الجميع إلى عدم تداول مثل هذه الأخبار الزائفة والتأكد من صحة أي معلومة تهم قطاع التربية والتكوين والبحث العلمي من مصالحها المختصة.

وأعلنت الوزارة أنها ستحرك المتابعة القضائية في حق الشخص أو  الأشخاص الذين كانوا وراء فبركة بلاغ انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي جاء فيه إنه تم إقرار سنة بيضاء بسبب انتشار فيروس كورونا وتعطيله الدراسة.

    said mnaf
    27/03/2020
    12:55
    التعليق :

    رسالة المناضل الكونفدرالي سعيد مناف، مستشار التوجيه التربوي، إلى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

    لا تشكر نساء ورجال التعليم اللي كيخلصو الانترنيت من مالهم الخاص باش يقريو اولاد الشعب
    لا تشكر من يشتغلون ليل نهار من أجل توفير المواد الرقمية لأبناء الشعب.
    لا تشكر الذين تنقلوا في ظروف الطوارئ الصحية من أجل تسجيل الدروس بقناة توفر عدة كاميرات ومعدات من أجل لالة العروسة وكاميرا يتيمة من أجل تسجيل الدروس.
    لا تشكر من اشتروا البرامج أو قرصنوها من أجل الإنتاج،
    الغ ترقية المعلمين واقطع حتى مدة الحجر الصحي من أجورهم، لقد ألفوا الاقتطاعات في زمنكم الذي التقى بصدفة مع زمن كورونا.
    لكن تأكد أننا سنواصل العمل ليس من أجل حكومتك، ولا من أجل دجلك، بل لأننا نؤمن بأن المدرسة العمومية هي البديل، وأن من حق أبناء الشعب أن يستفيدوا من دروسهم مهما كانت الظروف.
    سنواصل بوتيرة أفضل من لوبي المدارس الخصوصية، التي طالب أتباع حزبك بجزء من التبرعات دون حياء وتيمنا بزعيمك صاحب التقاعد السمين، علما أنهم لن يسمحوا للأسر في واجب الدراسة للشهور القادمة.
    سنواصل لأن أغلبيتنا شرفاء، ولن يخون أحد منهم شعبه، ولا وطنه، في وقت هو في حاجة له.
    اقتطع ما شئت والغ ما شئت، وتأكد أننا سنواصل المسير، سنواصل تدريس أبناء الشعب، ولو اضطررنا للتنقل بين المداشر والقرى. لأن مهمتنا/رسالتنا أنبل من أن يستوعبها أي انتهازي، ولأننا نعتبرها جزءا من نضالنا، الذي سيستمر ضد مخططات أمثالك بعد الجائحة.
    فتحية لرجال ونساء الصف الأمامي في معركة اليوم، أطر الصحة العمومية. وتحية لرجال ونساء التعليم الذين يتحملون ضغط المرحلة لوحدهم دون كاميرات. وتحية لكل من يتحمل ثقل المرحلة من أجل حماية شعب كامل من انتشار الوباء.
    ……. سعيد مناف

    1
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد