لماذا وإلى أين ؟

الجزائر تُرحل مغاربة وتعرض حياتهم لخطر كورونا على الحدود

أوردت صحيفة “العلم” أن الجزائر أقدمت على لفظ 20 مغربيا بالحدود الشرقية للمملكة، وذلك في ظل اشتداد “أزمة كورونا” التي تعصف بكل بلدان العالم.

وأضاف المنبر نفسه أن سلطات الجزائر قامت، على مدى يومين، بترحيل مغاربة عزّل عبر الحدود بين البلدين، ملقية بهم ضمن النفوذ الترابي لعمالة إقليم جرادة، جنوب وجدة.

السلطات الإدارية والأمنية، خلال مراقبة الالتزام بحالة الطوارئ الصحية، فوجئت بـ12 شخصا في مدخل وجدة، ليتضح أنهم طردوا من الجزائر وقطعوا 32 كيلومترا على الأقدام، انطلاقا من تويسيت، للوصول إلى المدينة.

المعنيون بالطرد من الجزائر حرفيون كانوا يعملون في عدّة مدن بـ”الجارة الشرقية للمملكة”؛ وحرص المسؤولون في وجدة على نقلهم إلى أحد المراكز لإخضاعهم للحجر الصحي. وقد تكرر الأمر مع 8 آخرين في اليوم الموالي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Med bik
المعلق(ة)
الرد على  أحمد التوري
27 مارس 2020 15:18

ماذا تنتظر من رئيس دولة إسمه تبون مع استبدال التاء بالطاء
لن يتبقى لنا مقدار ذرة أنه ليس محل ثقة لاسيما إن كان تفكيره و مواقفه تنطلق من إسمه بحال من الأحوال.
نرجوا للشعب الجزائري الشقيق التحرر من قبضة الجنرالات و إلا فسوف يذهب تبون(ط) و تأتي مؤخرة و تذهب مؤخرة و يأتي ق.ض.ي.ب مع العلم أن هذه العناصر الثلاثة فيزياءيا متواجدة في أسفل من البطن ولا تمت بصلة للعناصر المتواجد في أعلى من البطن و أخص بذلك العقل و القلب و الكبد .

متتبع
المعلق(ة)
27 مارس 2020 12:41

يجب ان يعرف كل المغاربة ان نظام بوتفليقة لا زال قائما بحذافيره وأنه ضعيف جدا لان الشعب الجزائري لا يريده ان يبقى كذلك، لذلك فهو لا يتوارى عن خلق هذا النوع من الحزازات حتى يشغل الرأي العام بها. لكن زواله سيكون مع زوال كورونا ان شاء الله

احمد
المعلق(ة)
27 مارس 2020 11:44

عقدة المغرب ستلازمك أيها الرايس الى اخر ثانية من عمرك
الحقد يأكل صاحبه قبل غيره.

بوحتى
المعلق(ة)
27 مارس 2020 11:02

هل التسامح ضعف أو من شيم الكبار.أظن أن المغرب تسامح كثيرا وللصبر حدود.

karima karima
المعلق(ة)
27 مارس 2020 10:58

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم طردهم من الجزائر لانهم رجال ناشيطين ومؤذبين عمليين يتجرون بما يصنعون ياكلون الا الحلال وماكتب الله لهم المغرب مضياف والكل يحبه هذا هو المهم الجزائر وطرد المغاربة لا يهم عايشين بدون هم

أحمد التوري
المعلق(ة)
27 مارس 2020 10:38

يتضح و بالملموس العداوة التي يكنها النظام العسكري الجزائري تجاه المغاربة دولة و شعبا ، فعل قذر يظهر للعيان مدى صغر هذا النظام الحقير . ليست إلا اياما قليلة ، لقي حزائريان مشكل فيما يخص أداء واجب الكراء ، فتكفل قائد الدائرة بالتكلف بأداء ما بدمتهما . قارنوا الفرق يا عباد الله ، حثالة يقابلها شموخ و رجولة و مسؤولية .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x