لماذا وإلى أين ؟

مصاب بكورونا يَبثُّ الذُعْر في مستشفى الحسن الثاني بأكادير

آشكاين/محمد دنيا

نشر مواطن مغربي مصاب بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذُعْر والرهبة في نفوس المشتغلين بمصلحة الوقاية من الصدمات بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني في مدينة أكادير، مخافة أن تنتقل عدوى الوباء إليهم من طرف الشخص المصاب؛ الذي كان تحت رعايتهم لمدة ثلاث أيام.

وأوضح مصدر موثوق من داخل مستشفى الحسن الثاني، أن الشخص الذي جرى التأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد(كوفيد 19)، كان قد خضع لتحاليل الفيروس بعد الشك في إصابته بالوباء، لكن النتيجة كانت سلبية، وبالرغم من ذلك يجري التعامل معه كمصاب، لأن حالته غير مستقرة، وتَم فحصه بجهاز الفحص بالأشعة “Rx”، ثُم بجهاز الفحص بالأشعة المقطعية “scanner”، قبل أن يتم إخضاعه لتحاليل الفيروس، لتتأكد إصابته بـ(كوفيد 19).

مصدر “آشكاين”، أكد كذلك أنه جرى إخضاع 12 شخصا من أطباء وممرضين ممن خالطوا الشخص المصاب، لفحوصات اختبار “كوفيد19″، وسيتوصلون بنتائج هذه الفحوصات بعد مدة قصيرة، ونفى المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته؛ ما راج على مواقع التواصل الإجتماعي بخصوص غياب وسائل الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مُشدِّداً على أن المستشفى يتوفر على رصيد هام من الواقيات والكمامات الطبية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x