لماذا وإلى أين ؟

شبيبات حزبية تثير الفوضى وغضب السكان في الرباط بسبب “إعانات”

علمت “آشكاين” من مصدر موثوق أن محسوبين على شبيبات حزبية، أثاروا الفوضى والارتباك في أزقة المدينة القديمة بالرباط، صبيحة أمس الجمعة، بعدما شرعوا في توزيع ما قالوا إنه “إعانات” لفائدة الأسر الهشة المتضررة من كورونا.

ووصلت إلى أزقة المدينة القديمة عربات يدوية تحمل مواد غذائية (طحين، سكر، زيت…)، يجرها أشخاص قالوا إنهم يمثلون شبيبات أحزاب، من التحالف الحكومي، وأن عملهم هذا يأتي في إطار تفاعلها مع حالة الطوارئ التي تضررت منها أسر عديدة وجب مساعدتها.

وقد لجأ هؤلاء يقول مصدرنا إلى مواطنين يقطنون في عين المكان ليساعدوهم في تحديد الأسر المعنية والمستهدفة من حملتهم هذه، قبل أن يوزعوا ما أتوا به من “مساعدات”.

وقد تسببت هذه الطريقة في إثارة غضب مواطنين قالوا إن هناك “فرزيات” لتوزيع هذه المواد الاستهلاكية، مشيرين إلى أن هناك أسرا تسلمتها رغم أنها ميسورة الحال مقابل تهميش منازل أخرى لم يصلها هؤلاء المحسوبين على هذه الشبيبات. كحال سيدة مسنة خرجت تحتج عليهم وتأمرهم بالتوقف عندما لم تحصل على أي إعانة، رغم أنها تقطن لوحدها في منزلها كما يؤكد مصدرنا الذي كان في عين المكان.

وقد أدت حالة الفوضى هذه وارتفاع الأصوات المحتجة إلى تدخل عناصر من الشرطة لتفرقتهم، خصوصا أن الحال يقتضي تجنب أي تجمعات من شأنها تهديد سلامة المواطنين في ظل انتشار فيروس كورونا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ملاحظ
المعلق(ة)
28 مارس 2020 16:47

لا يجب استغلال هذه الظروف من قبل البعض للإنتفاع السياسي والدعاية الإنتخابية والدعم يجب أن تقدمه الدولة فقط في هذه الظروف، تفاديا من تفشي المرض

محمد
المعلق(ة)
28 مارس 2020 10:47

الله يهديكم، آش هذا المغالطات، هذا ااشيء ممعهودش فيكم، ضبطوا الاحصائيات، يبدوا أن الصحافي صاحب المقال كان ناعس قبل 18h اديال البارحة الجمعة، ولما استيقظ هذا ااصباح وطرح هذا المقال، لم يطلع على الاحصائيات الخاصة بعدد الوفيات، لهذا المرجو ضبط المعطيات حتى لا تغقد جريدتكم مصداقتها. وشكرا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x