لماذا وإلى أين ؟

مؤسسات خاصة تبتز أسر تلاميذ.. المال مقابل الامتحانات الإشهادية

بدأت مؤسسات خاصة في تهديد الأسر بأن أبناءها لن يجتازوا الامتحانات الإشهادية إن لم تُدفع جميع المستحقات المالية، بعدما عمدت هيئات ممثلة لهذا القطاع إلى ابتزاز صريح للدولة.

وتوصل عدد كبير من الأسر بمراسلات من مدارس خاصة كثيرة، تتوعد بعدم قبول أي تلميذ لم تتم تسوية وضعيته، وعدم تسليم أي شهادة إلا بعد الأداء؛ في محاولة لمنع الانتقال إلى مدرسة أخرى، كما أوردت صحيفة “المساء” في عددها لنهاية الأسبوع.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Anouar
المعلق(ة)
31 مارس 2020 16:24

على الدولة ان تتعلم الدرس بعد هذا الوباء، وتؤمم هذا القطاع بالإضافة إلى قطاع الصحة، وتجعلهم من وزارة السيادة التي لاتخضع لنزوات السياسيين، كما هو الحال في الدول التي ننقل منها كل شيء. هلندا مثلا.

Abdou
المعلق(ة)
31 مارس 2020 14:19

للاسف في مثل هذه الوضعية التي نعيشها المثل الذي استشهد به في التعليق أعلاه ليس في محله.

nash
المعلق(ة)
28 مارس 2020 14:32

أنا جد متأكد أن العديد من المتابعين لن يستسيغوا هذا الكلام : مؤسسات التعليم الخصوصي هي استثمار يخضع للعرض و الطلب .و عليه ، فآباء و أولياء أمر المتعلمين ملزمون بتنفيذ ما تطلبه منهم تلك المؤسسات أو عليهم بتنقيل أبنائهم لمؤسسة أخرى أو للتعليم العمومي . فالمثل العامي المغربي يقول : كن اسبع و كولني .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x