لماذا وإلى أين ؟

في سابقة من نوعها..متابعة برلماني بتهمة غريبة


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

في سابقة نادرة، قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط متابعة المستشار البرلماني حيسان عبد الحق بتهمة “تسريب السر المهني” .

وقررت النيابة العامة المذكورة متابعة حيسان وأربعة زملاء صحافيين آخرين، وذلك بعد الاستماع لهم من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية حول تسريب معطيات حول تقرير لجنة تقصي الحقائق حول صندوق التقاعد.

وقررت النيابة العامة تعيين أول جلسة للنظر في هذا الملف يوم 25 يناير بالمحكمة الابتدائية بالرباط، وتصل عقوبة التهم الموجهة لحيسان والزملاء الصحافين الأربعة إلى خمس سنوات نافذة.

وفي تدوينة له على حسابه بالفيسبوك تساءل حيسان : “هل ضاق صدرهم بهذه السرعة؟” وأضاف “بعد التنبيه الذي توصلت به و الاستدعاء من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ها هم يمرون إلى المحكمة. أنا متأكد أنني لم أسرب أية معلومات. كما أنني متيقن أن مواقف كدش التي عبرنا عليها في مجلس المستشارين هي التي أزعجتهم”.

وتابع ذات المستشار البرلماني قائلا: “إنهم يريدون برلمانيين مسلوبي الإرادة، لا يقدرون على الجهر بالحق، باغييين كلشي يشد الصف، لن يرهبونا، لن يكمموا أفواهنا، ولن يثنونا على مواقفنا المبدئية”.

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد