لماذا وإلى أين ؟

غالي: الضغط دفع مستشفى الحسيمة لقبول مساعدة الجمعية بعد رفضها

قال عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان ، ان المستشفى الاقليمي بالحسيمة، وافق صباح اليوم السبت على تسلم المساعدات الطبية وشبه الطبية.

واعتبر غالي في تصريح لجريدة “اشكاين”، ان موافقة المستشفى الاقليمي بالحسمية على تسلم المساعدات التي قدمتها الجمعية المغربية لحقوق الانسان، بعد رفضها امس الجمعة، ترجع الى الضغط.

وكان المستشفى الاقليمي بالحسيمة، قد رفض أمس الجمعة، تسلم مساعدات مقدمة من طرف الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، عبارة عن تبرعات تشمل الأدوات الطبية و شبه الطبية.

وعبر عزيز غالي، رئيس الجمعية المغربية لحقوق الانسان، عن تنديده بهذا القرار معتبرا أنه يناقض شعار الدولة حول ضرورة تظافر الجهود في هذه الظرفية.

وقال غالي، في تصريح سابق لجريدة “اشكاين”، إن المساعدات التي وجهتها الجمعية لمستشفى الحسيمة تأتي في إطار برنامج دعم عدد من المستشفيات بالرباط، والدار البيضاء وجرادة ومراكش وتاونات وخنيفرة ووجدة، كمرحلة أولى، مضيفا ان مستشفى ابن سينا تلقى هذه المساعدات بترحيب ونوه بالمبادرة”.

واكد الناشط الحقوقي، على أن اعضاء فروع الجمعية بالحسيمة وايمزورن عقدت لقاءا مع مندوب الصحة بالحسيمة والذي رحب بالفكرة خاصة مع الخصاص الذي يعاني منه المستشفى، وحدد اليوم الجمعة لتسليم المساعدات. لكن تفاجئت الجمعية عند تسليمها للمساعدات بمنع اعضاءها من دخول المستشفى، وعند الاتصال بالمندوب لم يرد الا بعد حين، ليخبر اعضاء الجمعية بانه تلقى تعليمات برفض تسلم مساعدات الجمعية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x