لماذا وإلى أين ؟

حصري.. لائحة المعفى عنهم لا تتضمن معتقلي الريف والمهدوي

علمت “آشكاين” من مصدر عليم أنه لا يوجد من بين  السجناء 5654 الذين طالهم العفو الملكي، اليوم الأحد 5 أبريل الجاري، أي معتقل على خلفية أحداث الريف ولا الصحفيين توفيق بوعشرين وحميد المهدوي.

وأوضح المصدر أن الشروط التي تم اعتمادها للعفو على السجناء تمثلت بالأساس في عامل كبر السن والمرضى بأمراض مزمنة وكذا النساء الحوامل ومجموعة من القاصرين والمتفوقين في دراستهم، والذين جميعا أبانوا عن حسن سلوكهم.

وأضاف ذات المصدر أن من بين المفرج عنهم، سلفيون استفادوا من برنامج “مصالحة”، والذين أعلنوا  تشبثهم، بصفة رسمية، بثوابت الأمة ومقدساتها وبالمؤسسات الوطنية.

وأكد المصدر ذاته، أن المفرج عنهم شرعت في نقلهم العمالات والأقاليم لكل سجن، حيث بدأوا  في توصيلهم إلى بيوتهم واحدا تلو الآخر في ظل حالة الطوارئ التي تعيشها البلاد.

ويذكر أن وزارة العدل أعلنت اليوم الأحد ، أن الملك محمد السادس أصدر عفوا مولويا لفائدة 5654 سجينا، وأصدر أوامره باتخاذ جميع التدابير اللازمة لتعزيز حماية نزلاء المؤسسات السجنية والإصلاحية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح البلاغ أن المعتقلين المستفيدين من هذا العفو الملكي تم انتقاؤهم بناء على “معايير إنسانية وموضوعية مضبوطة”، تأخذ بعين الاعتبار سنهم، وهشاشة وضعيتهم الصحية، ومدة اعتقالهم، وما أبانوا عنه من حسن السيرة والسلوك والانضباط، طيلة مدة اعتقالهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
معربي
المعلق(ة)
5 أبريل 2020 17:39

كورونا فرصة أخرى لخلط الأوراق ولكن هذه المرة لخلطهم بالمزيان 😯🙁

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x