لماذا وإلى أين ؟

فيديو المدير المتهم بـ” السكر العلني وسب أساتذة” يستنفر نقابيين

آشكاين/محمد دنيا

ردت الجامعة الوطنية للتعليم “التوجه الديمقراطي”؛ على مدير إعدادية علال الفاسي بإقليم الحوز، المتهم من طرف بعض الأساتذة بـ”السكر العلني وسب نساء ورجال التعليم وإهانتهم، من أجل زرع الحقد والكراهية بين مكونات المنظومة التعليمية”، معتبرة أن تصرفات المدير “صبيانية”، ويسيئ لنفسه وللجسد التعليمي” بما صدر منه.

وقال الفرع المحلي للنقابة المذكورة؛ في بلاغ وصل “آشكاين” نسخة منه، “نخبر المدير بأن لحم من تنعتهم بالكسالى مُرّ، وسنحتفظ لأنفسنا بكل أشكال الرد المناسبة لصد هذا الهجوم غير المبرر”، مضيفا أن المدير المذكور “إستغل الظرفية العصيبة التي تمر منها البلاد؛ لإطلاق العنان لخياله المبدع في التسلط لنعت الأطر التعليمية بأقدح النعوت”.

البلاغ ذاته، أوضح أن المدير أقدم على “اتهام أسرة التعليم عامة بالكسل؛ وادعاء الجهل بالتكنولوجيات الحديثة”، والتي جاءت حسب قوله لـ”فضح الكسالى والمستفيدين من الريع”، مردفا أنه “يُسمِّم العلاقات التربوية، ويخاطب الأساتذة بلغة متعالية ومهينة للكرامة الإنسانية”، داعيا الجهات الوصية على القطاع؛ إلى وقف “هذا العبث ورد الإعتبار للأسرة التعليمية”. وفق تعبير المصدر ذاته.

جاء ذلك، بعد أن خلق شريط فيديو منسوب لمدير إعدادية علال الفاسي بإقليم الحوز، جدلا واسعا بين عدد من نساء ورجال التعليم، الذين استنكروا ما أسموه “السب والشتم والتطاول على الحياة الخاصة لنساء ورجال التعليم”، ووصف الأساتذة بـ”الكسالى الذين ينقلون عدوى الكسل إلى المجدين، من خلال خطاباتهم المسمومة التي تستهدف النفس الأمارة بالسوء”، وفق تدوينات كثيرة لمجموعة من الأساتذة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x