لماذا وإلى أين ؟

ماكرون يُفاجأ بفريق طبي يواجه كورونا في فرنسا كله أفارقة ومغاربيون (فيديو)

زار الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الخميس 9 أفريل 2020، مدينة مرسيليا  للقاء البروفيسور ديدييه راوول المدافع عن استخدام مادة الهيدروكسيكلوروكينن لمعالجة مرضى فيروس “كوفيد19″ المعروف بـ” كورونا”.

وأظهر فيديو نُشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، ماكرون في المعهد الاستشفائي الجامعي ”ihu mediterranee” بمرسيليا، حيث يعمل البروفيسور راوول، وهو يسأل فريق من الأطباء عن أعمارهم التي تتراوح بين 20و33 سنة، وشكرهم على مشاركتهم في محاربة المرض.

وعمد ماكرون على سؤال الأطباء عن جنسياتهم. حيث كانت معظم الجنسيات من القارة الإفريقية على رأسها المغرب ومالي والسينغال  والجزائر وتونس وبوركينا فاسو، الأمر الذي تفاعل معه معظم رواد السوشل ميديا معتبرين أن فرنسا تستقطب أزيد من 8000 طبيب وطبيبة مغربية وربما نفس العدد أو أزيد من دول إفريقيا لخدمة قطاعها الصحي، وفي الأخير يخرج إحدى أطبائها في تصريحات لاحتقار إفريقيا والحديث عن تجريب اللقاح فيها.

وتهدف الزيارة، الاطلاع على مستجدات البحث عن علاج لكورونا، وفق ما أعلن عنه قصر الإليزيه، حيث يكثف ماكرون، في الآونة الأخيرة، زياراته إلى المستشفيات للتشاور مع الفرق الطبية الجامعية المشاركة في البحوث السريرية لتطوير علاج للفيروس، قبل التوجه بكلمة إلى الفرنسيين، مساء الإثنين المقبل.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x