لماذا وإلى أين ؟

بالأرقام.. توزيع 1763 إصابة بكورونا حسب خطورة الحالة

كشفت وزارة الصحة بالمغرب، قبل قليل من يومه الإثنين 13 أبريل الجاري، عن توزيع الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، حسب خطورة الحالة الصحية عند التكفل بها.

وأوضح مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة؛ محمد اليوبي، قبل قليل خلال ندوة صحفية، أن ٪70 من الحالات التي يجري التكفل بها؛ هي حالات “بسيطة أو حميدة”، و٪16 من الحالات هي حالات “بدون أعراض وعلامات المرض”، و٪14 من الحالات “حرجة”، مردفا أن عدد الحالات التي الحالات التي يجرى التكفل بها داخل مراكز العناية المركزة والإنعاش بلغ 64 حالة.

وأكد مدير مديرية الأوبئة بوزارة الصحة، أنه جرى تسجيل 8 وفيات جديدة بين الساعة السادسة من مساء أمس والسادسة مساء من يومه الإثنين، ليصبح العدد الإجمالي لحالات الوفيات 126 حالة، كما جرى تسجيل 26 حالة شفاء جديدة، ليصل العدد الإجمالي إلى 203 حالة شفاء تام، تأكدت بواسطة التحاليل المخبرية.

وخلص اليوبي، إلى أن معظم الحالات يتم اكتشافها عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، حيث جرى تسجيل 69 من بين 102 حالة خلال 24 ساعة الأخيرة، عن طريق التتبع الصحي للمخالطين، ليصح العدد الإجمالي للحالات التي تم اكتشافها بهذه الكيفية 759 حالة، من بين 11608 حالة من المخالطين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x