لماذا وإلى أين ؟

سلطات مليلية تتهم المغرب بالتخلي عن مواطنيه العالقين بالثغر المحتل (فيديو)

اتهمت سلطات مدينة مليلية المحتلة الحكومة المغربية بالتخلي عن 300 من مواطنيها العالقين بذات المدينة.

وقال محمد محند، مستشار الشؤون الاجتماعية والصحية بحكومة مليلية المحتلة، “إسبانيا أعادت مواطنيها من أطراف العالم وعلى المغرب أن يفعل مثلها، وهو الأمر نفسه الذي تفعله جميع دول العالم مع مواطنيها”، معتبرا أن “المغرب قرر ترك الحدود مغلقة وترك مواطنيه الـ 300 لحظهم”.

وأكد ذات المسؤول أن حكومة المدينة “ستوفر للعالقين المأوى والمأكل طيلة الفترة التي ستستغرقها هذه الوضعية “، مشيرا إلى أنه “من الصعب أن يجد أحدهم في أرض غير أرضه ومتخلى عنه من طرف حكومته”، حسب تعبيره.

هذا التصريح اعتبره بعض المعلقين بمثابة إهانة للسلطات المغربية، خاصة عندما تساءل ذات المسؤول عن كيف يمكن للوطن الأم المغرب أن يتخلى عن أبنائه، فيما استنكر آخرون استغلال سلطات مليلية المحتلة قضية العالقين لتصفية حسابات سياسية مع المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Dounia
المعلق(ة)
20 أبريل 2020 20:38

لا حول ولا قوة الى بالله حشومة هد شي تخليتو علينا

Najib
المعلق(ة)
20 أبريل 2020 18:07

حكومة تزوير وخذلان ،غير مسؤولة ،مهمتها تبقى هامشية لا سلطة لها لاتخاذ القرارات ، هي جماعة رمزية ليس الا

عالق في المغرب
المعلق(ة)
19 أبريل 2020 21:58

اصبح المغربي لا يساوي شيءا السنا مواطنيك وانت وطننا العزيز ولمن سنشتكي ونستغيث في السراء والدراء يا اصحاب القرار كم من مغربي عالق خارج الوطن يعيش حياة يرثى لها وكم من مغربي العالم عالق دا خل الوطن وأولادهم في دول الإقامة مع خطر و احتمال كبير ان الكثير منهم سيخسر عمله او مسكنه و انه لن يستطيع قضاء رمضان مع اسرته ولن يستطيع الذهاب للتطبيب في دوله اقامته، كم من مجنسين مجبرين على البقاء في المغرب و هم لا يسكنوه اصلا. مع العلم ان دولا مثل بلجيكا المانيا وهولندا طلبت من المغرب السماح لها باجلاء رعايها من اصل مغربي ولكن للاسف نجد ان المغرب متعنت ومصر لاسباب مجهوله ان يمتد عنا ء وتشرد هؤلاء لاجل غير مسمى!
يجب أن يكون هناك بروتوكول للطوارئ لحماية المواطنين من كل البؤس و ان تكون اولويه المواطنين والجاليه المغربيه بالافعال وليس بالاقوال!

Publirana
المعلق(ة)
19 أبريل 2020 16:30

لكي تعرفو كيف أغلقت حدودها دولة تحترم نفسها كالدولة الاسبانية. اغلقت حدودها الا في ثلاثة استثناءات:
1 – المواطنين الاسبان لهم الحق في الدخول.
2- المهاجرين المقيمين في اسبانيا، كالمغاربة مثلا، لهم الحق في الدخول.
3 – و الجانب الذين يعملون في السلك الدبلوماسي، قنصليات و السفرات، كذلك لهم الحق في الدخول.
انا كمغربي مقيم في اسبانيا، اشكر هذه الدولة كل الشكر، ولا افهم قرار الدولة المغربية في اغلاق الحدود في وجه المغاربة. هو قرار خطير جدا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x