لماذا وإلى أين ؟

مرصد للتعليم يُناقش جدول أعماله عبر تقنية التواصل المرئي

عقد المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين اجتماع جهازه الوطني، يوم الاثنين 20 أبريل 2020 مساء، عبر تقنية التواصل المرئي، لمناقشة و دراسة جدول أعماله المتعلق بالإعداد للقاءات المرصد الفكرية لزمن “كورونا” وبعده.

وقدم رئيس المرصد محمد الدرويش، وفق بيان توصلت “آشكاين” بنسخة منه، تقريرا مرحليا عما نفذ و ما لم ينفذ من البرنامج المصادق عليه قبلا، مستحضرا الظروف الوطنية و الدولية التي كانت سببا في ذلك و كذا ما حصل خلال الشهور الأخيرة بسبب كوفيد 19.

وذكر الرئيس “بمضمون بلاغ المرصد الصادر خلال شهر مارس الماضي بخصوص جائحة كورونا و انعكاساتها المختلفة على مناحي الحياة، و بعد تبادل المعطيات و الآراء حول ما نعيشه جميعًا من حولنا محليا وجهويا و وطنيا و دوليًا ، تمت مناقشة مشروع الندوات الفكرية التي سينظمها للمرصد عن بعد وعبر التواصل المرئي بمشاركة ثلة من الأساتذة الباحثين و الفاعلين الاجتماعيين و السياسيين و الجمعويين المختصين لمناقشة تداعيات و انعكاسات جائحة كورونا تربويا و اجتماعيًا و اقتصاديًا و ماليًا و سياسيًا و قانونيا و على مستوى العلاقات الدولية “.

و بعد نقاش جاد و مسؤول، يضيف البلاغ، انتهى الاجتماع إلى الاتفاق بالإجماع على تنظيم المرصد الوطني لمنظومة التربية و التكوين للقاءاته الفكرية تحت اسم :”سمر المرصد “، وتحديد سبعة محاور بهذه اللقاءات و المكلفين بها كما يلي : المحور الصحي ، المحور القانوني ، المحور الاقتصادي و المالي ، المحور الاجتماعي و النفسي ، المحور الإبداعي و الأدبي ، المحور التربوي و التعليمي، محور العلاقات الدولية.

وتابع ذات المصدر بالقول إن “تنظيم هاته الندوات سيتم كل يوم سبت من الساعة السادسة إلى السادسة و النصف ( مدة 30 دقيقة ) و بمشاركة أستاذ أو أستاذان أو ثلاثة أساتذة على أقصى تقدير.

وأكد البلاغ على انخراط المرصد في كل المبادرات التي تساهم في بناء الوطن و تقوية مؤسساته و تثمين الاجراءات الاحترازية و الوقائية التي اتخذها المغرب في كل المستويات بصرامة و حزم مما جنب بلادنا الأسوء و تجديد دعوة الجميع لتحمل المسؤولية في زمن الكورونا العصيب .

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x