لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. يوتوب تتعرض لأكبر عملية اختراق وأغاني عالمية تختفي من الوجود

في هجوم هو الأعنف من نوعه في تاريخ “الأنترنت”، تعرض موقع “يوتوب” العالمي للإختراق من طرف قرصانين، يلقبان نفسيهما بـ”  Prosox” و “Kuroi’SH”.

وتمكن القصرانان، من اختراق العديد من القنوات الخاصة بأشهر المغنيين العالميين من أمثال “أديل” و”دراك” و “ستروماي”، و “ميتر كيمز” و”فونصي” صاحب أشهر أغنية في العالم “ديسباسيتو”.

“ديباسيتو” لم يعد لها وجود في اليوتوب بعد أن أقدم القراصنة على حذفها نهائيا، إثر اختراق “Vevo”، كما أقدموا على تغيير أسماء العديد من الأغاني الشهيرة، وتعويضها بعبارة “x – Hacked by Prosox & Kuroi’SH greats : 18-25 from JVC”.

حذف كليب أغنية ديسباسيتو

هذا الحدث، أثار الرعب في نفوس العديد من مستعملي الموقع المصنف الثاني في العالم بعد “جووجل”، حيث سيؤدي ذلك إلى خسائر مادية فادحة تعد بملايير الدولارات.

ومن المؤكد أن هذه الخسارة ستضع يوتوب أمام المساءلة القضائية من أجل تعويض ضحايا الإختراق، مما سيؤدي إلى إفلاس محتمل للشركة.

وفي ما يلي بعض روابط الأغاني المخترقة.

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x