لماذا وإلى أين ؟

الاتحاد الأوربي يحذر من تحول مخيمات تندوف إلى بؤرة إقليمية لكورونا

عمل الاتحاد الأوروبي على إبداء تخوفه من الأوضاع في الفضاءات الجزائرية التي تعرف وجود البوليساريو. تحرك التكتل الأوروبي يأتي بعد تحذيرات من جمعيات حقوقية وطنية ودولية بخصوص ما يجري ميدانيا في المخيمات، خاصة أن أعداد الإصابات الفعلية تشهد ارتفاعا كبيرا، فصارت أصوات صحراوية تتعالى لتدق ناقوس الخطر بكل قوة.

وأبدى الاتحاد قلقه من الخطر الذي يمكن أن يترتب عن تفشي “كوفيد 19” في تندوف، بالجنوب الغربي الجزائري، متسائلا عن الدور الذي تلعبه الجزائر لحماية المتواجدين في هذه المنطقة على ضوء تخليها عن السلطات للبوليساريو، كما تورد “الأحداث المغربية”.

النائبة فريديريك رييس، بدورها، ساءلت المفوضية الأوروبية حول رصد بؤر انتشار للجائحة بين ساكني تندوف، خاصة أن الوباء الذي يعرفه العالم لا يمكن أن يستثني هذا الحيز الترابي، منبهة الأوروبيين إلى الوضعية الكارثية التي لا تساعد على تطويق العدوى وسط الانفصاليين.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد مولاي
المعلق(ة)
27 أبريل 2020 19:52

هذا مجرد كذب وخيال مريض وتمنيات غبية كورونا تحصد في المغرب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x