لماذا وإلى أين ؟

بالأرقام.. خريطة جديدة لتوزيع “كورونا” بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة، عن تسجيل 50 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا بين الساعة الرابعة من مساء أمس الأحد 26 أبريل الجاري إلى الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين 27 من نفس الشهر، مما رفع الحصيلة الإجمالية إلى 4115 حالة.

ووفق ما أورده الموقع الالكتروني لوزارة الصحة الخاص برصد الوضعية الوبائية لجائحة كورونا في المغرب، فإن عدد المتعافين وصل إلى 669حالة بزيادة 76حالة، فيما عدد الضحايا استقر في 161 حالة، فيما بلغ إجمالي الحالات المستبعدة بعد تحاليل مخبرية سلبية 24301حالة.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة بكورونا بالمغرب إضافية 16 حالة بمراكش آسفي بإجمالي (840)، و15 بجهة طنجة تطوان الحسيمة بإجمالي (544)، و6 حالات إضافية جهة كلميم واد نون بإجمالي 29 حالة، فيما سجلت فاس مكناس 5 إصابات جديدة بإجمالي 520 حالة.

أما جهة الدار البيضاء سطات، التبي تتصدر قائمة الجهات الأكثر تضررا بالمغرب، سجلت بدورها 5 حالات إصابة جديدة بإجمالي 1073، كما سجلت جهة الرباط سلا حالتين إضافيتين بإجمالي 306 حالة مؤكدة، بينما جهة درعة تافيلالت، لم تسجل إلا حالة إصابة واحدة خلال هذه الفترة، ليرتفع عدد المصابين بها إلى 494 حالة مؤكدة.

أما باقي الجهات فلم تسجل إصابات جديدة، حيث استقر إجمالي عدد المصابين في 175 بجهة الشرق، و50 بجهة سوس ماسة، و78 حالة ببني ملال خنيفرة، و4 بالعيون الساقية الحمراء، و2 بالداخلة وادي الذهب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x