لماذا وإلى أين ؟

خيرون “يسخر” من رحاب .. والأخيرة ترد

 

يبدو أن تسريب مسودة مشروع قانون 22.20؛ المتعلق باستعمال شبكات التواصل الإجتماعي وشبكات البث المفتوح والشبكات المماثلة، الذي أصبح يعرف بـ”قانون تكميم أفواه المغاربة”، آخِذ في توسيع الهوة والخلاف بين مكونات أحزاب الأغلبية الحكومية؛ داخل هذه الأخيرة وخارجها، خاصة مع استعار تبادل الإتهامات بين الأطراف المذكورة.

في هذا الإطار، سخر نزار خيرون؛ مستشار رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، من النائبة البرلمانية عن حزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية؛ حنان رحاب، عبر تدوينة له على “الفايسبوك”، إنتقد من خلالها ما وصفه بـ”الحملات الممولة ضد حزب العدالة والتنمية وشبيبته وقيادات بعينها” بالحزب ذاته.

وقال مستشار رئيس الحكومة؛ في التدوينة المذكورة، إن “الحملات الممولة والمعروفة مصدرها؛ وتركيز بعض “منتسبي/ات” الأحزاب “الحليفة” ضد حزب العدالة والتنمية وشبيبته وبالخصوص ضد قيادات بعينها داخل حزب “المصباح”، لا يمكن تصنيفه إلا في خانة “المراهقة السياسية” والمزايدات الفارغة”، قبل أن يقول في حق رحاب عبر تعليق له؛ “هاديك شكون داها فيها، ناس حزبها يتبرؤون منها”.

تبعا لذلك، لم تتأخر النائبة البرلمانية عن حزب “الوردة”؛ حنان رحاب، عن الرد، وصب الزيت على نيران الخلاف بين الحلفاء داخل “حكومة الكفاءات”، حيث علقت على تدوينة مستشار رئيس الحكومة؛ قائلة “نموذج لأخلاق، وحسن تصرف مستشاري السيد رئيس الحكومة السيد العثماني، ونعم المستشار، ونعم الكفاءة التي تساعد رئيس حكومتنا”، مردفة في سؤال إستنكاري “ونحن نتساءل؛ لماذا يراكم السيد العثماني كل هذه الأخطاء التواصلية؟”، وفق تدوينة رحاب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
الرد على  لك الله يا وطني
2 مايو 2020 18:06

بالنسبة لي وبكل حياد واحترام
ارى ان قشابة منصب رئيس الحكومة اكبر من السيد سعد الدين العثماني.
مشكلة الناس ديال البيجدي ان يخلطون بين الكفاءة والفعالية وعدد الاصوات.
هناك مشعوذين تافهين لو وضعوا في اللوائح الانتخابية لنجحوا

مغربي حر
المعلق(ة)
2 مايو 2020 14:44

مثلك يا رحاب والشكر وبن عبد القادر مقترح قانون 20 22… من شوهو الاتحاد الاشتراكي وعفنوا السياسة وحاولوا حزبهم إلى جارية عند اخنوش يفعل بيها ما يشاء..

لك الله يا وطني
المعلق(ة)
2 مايو 2020 14:12

إذا أسندت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة. مستوى السياسة و السياسين في المغرب يندى له الجبين. ما عندكوم علاش تحشموا الشعب يتحمل عناء هذه الجائحة بالصبر و الامتثال لأمر الله وأنتم تتلاومون بينكم و كأنم فالحمام ما بقالكم غير تراشقوا بالقباب. شمن مثال لي باغيين توصلوه لشبابنا و صغارنا بخرجاتكم غير المسؤولة التي تضرب في الصميم أبجديات احترام الشعب المغربي الأصيل.

كريم
المعلق(ة)
2 مايو 2020 13:37

الحكومة محكومة ووزائها بيادق ووصليون ومرتزقة الريع

Amina
المعلق(ة)
2 مايو 2020 12:22

الله احفظك رحاب

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x