لماذا وإلى أين ؟

وزير الصحة: دخلنا “الجهاد الأكبر” ومواكبة رفع الحجر ستمتد إلى آخر السنة

ذكر وزير الصحة، خالد أيت الطالب، أن رفع الحجر الصحي أصعب من تطبيقه، لأن المغاربة وصلوا مرحلة “الجهاد الأكبر” الذي يستوجب ميزانا يوضح ما إذا كان المغرب قادرا على مواصلة حربه مع الفيروس.

وشدد على أن أي تسرع يمكن للمغرب أن يدفع بسببه الثمن لأن المنظومة الصحية ستكون على المحك في ما يتعلق بقدرتها على الاستمرار في مواجهة الفيروس، وبالتالي، يقول الوزير، “يجب أن نصل إلى بر الأمان، ولن يكون رفع الحجر بين عشية وضحاها، وجميع القطاعات معنية بوضع تصور، لكن لن يطبق إلا بحسب الحالة الوبائية، بعدها يمكن أن نخرج بمخطط وطني”.

وأكد أن الرفع سيتم بمخطط تدرج ومواكبة بواسطة إجراءات احترازية والوسائل الوقائية، بشكل تدريجي، قائلا: “الآن يمكن أن نصل إلى بر الأمان لكن سيوازي ذلك مواكبة ستمتد إلى آخر السنة حتى نتأكد نهائيا أن بلادن خالية منه تماما، فالفيروس غريب الأطوار ونجهله، لذلك يتوجب علينا الحذر، فنحن مقبلون على الجهاد الأكبر، وهناك مدة محددة يجب أن نلتزم بها لنخرج منتصرين جميعا”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
سناء لغريس
المعلق(ة)
10 مايو 2020 01:18

عطيونا فلوس بش نصرفو هاد الايام …وخليوه حتا تحيدو ه على خاطركم.

الوطن
المعلق(ة)
9 مايو 2020 21:14

اصبح الحجر مطية لتمرير القوانين المشؤومة وتخريب المكتسبات في مجال حقوق الإنسان

بوحتى
المعلق(ة)
9 مايو 2020 08:53

نحن ضحية نظامنا الصحي المهتري، نحن ضحية حكومة الملتحين التي أفلحت في ضرب المكتسبات التي ناضل من أجلها الشعب المغربي وخربت قطاع الصحة والتعليم. القمع والكبت والمقت الذي عاشه الملتحون يفجرونها في نهج سياستهم العدائية ضد الشعب وعوض تحسين القطاع الصحي لمواجة أي وباء يزعمون أن الحجر الصحي هو البديل الأنجع .

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x