لماذا وإلى أين ؟

قيادي بالبام يجر وهبي للقضاء

عاد حزب الأصالة والمعاصرة، لردهات المحاكم لحل خلافات أعضاءه. بحيث أعلن محمد أبودرار، الرئيس السابق للفريق النيابي للبام بمجلس النواب، عن الطعن في قرارات عبد اللطيف وهبي، خاصة المتعلق بإعفاء وتعيين أمناء جهويين، إلى حين انعقاد المجلس الوطني.

وفي هذا الصدد، قال أبودرار، “إنه في الوقت الذي التزم فيه مناضلو البام كباقي المغاربة بالحجر الصحي والتفاعل الايجابي والتضامن من أجل أن ينتصر بلدنا على الجائحة ، استغلت قيادة البام الفرصة لمسابقة الزمن قصد ارتكاب خروقات غير مسبوقة في تدبير أمور الحزب تنفيدا لكواليس ومؤامرات بقيت سرية في المؤتمر الوطني الرابع بالجديدة وارضاء لعقد شخصية”.

وأضاف المتحدث، “أن ما وصفه بالخروقات بدأت بتغيير رئاسة الفريق النيابي مرورا بتشكيل لجنة القوانين و التحكيم ، ثم إعفاء و تعيين أمناء جهويين ، والتهييئ لتعيين الإقليميين ، وأخرى في التنفيذ”.

واعتبر ابودرار أن “سلاح القيادة الجديدة في ذلك قاموس لا حد له من أساليب الانتقام والتبخيس والترغيب والوعيد ، ناهيك عن استغلال الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي للتشهير والتشويه”، مردفا “أنه انسجاما مع مبادئي وبصفتي عضوا بالمجلس الوطني ، أعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر في الحزب، وبالتنسيق مع الكثير من مناضلات ومناضلي البام ، قمت اليوم برفع دعوتين قضائيتين في الموضوع قصد الغاء جميع قرارات الأمين العام مند توليه المسؤولية إلى حدود دورة المجلس الوطني المقبلة وانتخاب المكتب السياسي بصفة قانونية” .

وأشار أبودرار، في تدوينة له، إلى أنه “مضطر لسلك هذا الطريق في ظل اصرار القيادة الحزبية على عدم احترام القانون أو الالتفاف عليه نظرا لخطورة الوضع الداخالي والتسبب في نزيف داخلي غير مسبوق ، أبرز تجلياته الاشتغال على خروج هيئيتن سياسيتين جديدتين ، ناهيك عن هجرة الكثيرين صوب أحزاب أخرى”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
لحو
المعلق(ة)
9 مايو 2020 22:04

كنظن بللي وهبي كيدير حملة تغيير وتطهير فالحزب.
ومن حقه ذلك

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x