لماذا وإلى أين ؟

أرقام صادمة عن نسبة العنوسة في المغرب

خلصت دراسة حديثة نشرتها المؤسسة الأمريكية “فاميلي أوبتيميز” المتخصصة في بحوث الأسرة والحياة الزوجية، إلى أن أزيد من 8 ملايين امرأة مغربية هن في حالة “عنوسة”، وهي نسبة تتضاعف بـ 2.6 في المائة لدى الرجال مقابل 4.6 في المائة لدى النساء.

وكشفت الدراسة التي تم إنجازها في دول عريية كثيرة منها المغرب أن نسبة “العنوسة” في هذا الأخير تصل إلى 60 في المائة، وتتراوح الفئات العمرية التي تعرفها بين 18 و24 سنة من الفتيات، حيث انتقل متوسط سن الزواج في المغرب إلى 28 سنة لدى الفتيات، و27 سنة لدى الرجال.

الدراسة أثارت استياء بعض المنظمات المدافعة عن حقوق النساء، خصوصا اللواتي يدافعن عن الحق في استقلالية المرأة في مجالها الأسري، حيث عبرت منظمة “وومن أوف دو فيوتشر” التي تدافع عن استقلال المرأة والمرأة العاملة في بريطانيا، ولها أنشطة كثيرة في بلدان مختلفة، –عبرت – عن استيائها من البلاغ داعية نساء العالم إلى ضرورة التمسك بالتفاؤل في طريق نضالهن من أجل البحث عن زوج.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x