لماذا وإلى أين ؟

أول بطولة في العالم تستأنف مبارياتها رسميا السبت بهذه الشروط

شرعت أندية أوروبية في الاستعداد فعليا لاستئناف مبارياتها، بعد توقف أزيد من شهرين، بسبب كورونا. بعدما باشرت تداريبها منذ أسبوع يطغى عليها الحذر.

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم منذ عدة أيام عن استئناف منافسات الدوري الألماني بداية من السبت المقبل الموافق 16 ماي. وستصبح البوندسليغا أول بطولة كرة قدم كبرى في أوروبا والعالم تستأنف نشاطها.

وحذر الطبيب الرياضي الألماني فيلهلم بلوخ الخميس، لاعبي كرة القدم في بلاده من مخاطر الإصابة بتلف في الرئة “لا يمكن تداركه”، مما قد ينهي حياتهم المهنية، بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت رابطة أندية الدوري الألماني في بيان لها نُشر على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة توتير عن تأجيل حسم قرار تحديد بطل كل قسم والهابطين والصاعدين حتى الأسبوع المقبل.

وبالرغم من حالة الانقسام تلك بين مختلف الأندية الألمانية، إلا أنها وافقت على أمور أخرى، إذ أقرت رابطة البوندسليجا والاتحاد الألماني لكرة القدم مؤخرًا بزيادة عدد التغييرات في كل مباراة من ثلاثة إلى خمسة، على أن تتم تلك التغييرات في 3 أوقات فقط من المباراة لتجنب إهدار مزيد من الوقت.

وكان قد وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم بدوره على هذا الأمر في السابق، ومنح كل اتحاد حرية تطبيق هذا الأمر من عدمه.

كما وافقت الأندية الألمانية كذلك على مسألة مد الموسم لما بعد 30 يونيو المقبل، إذ استدعت الضرورة ذلك، وكان هناك نادي واحد رفض هذا الأمر: دوسلدورف.

وكالات

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد