لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. “كورونا” تقتل 440 شخصا من مغاربة العالم

أعلنت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن جائحة “كوفيد19” تسببت في وفاة حوالي 440 شخصا من مغاربة العالم، مبرزة أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات لدعم الجالية المغربية.

وأوضحت الوافي، اليوم الجمعة 15 ماي الجاري في الاجتماع الاستثنائي للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة بالخارج وشؤون الهجرة، أن الوزارة أعدت مشروع مخطط عمل استعجالي يتضمن مجموعة من التدابير والإجراءات الإدارية والاجتماعية والاقتصادية، لمواكبة ودعم المغاربة المقيمين بالخارج الموجودين في وضعية صعبة.

وأضافت المسؤولة الحكومية أن الوزارة تعمل على رفع التحديات التي تواجه هذه الفئة خلال المرحلة الحالية وكذلك خلال المرحلة المستقبلية بفعل التداعيات المحتملة لهذه الجائحة، مشيرة إلى أن الوزارة باشرت منذ اندلاع الأزمة في إحداث خلايا تتبع أوضاع الجالية وكذا التكفل بنفقات دفن الجثامين للفئة المعوزة .

وأكدت الوافي على ضرورة وضع مقاربة تشاركية واستباقية من شأنها التجاوب مع أوضاع المغاربة المقيمين بالخارج ومواكبتهم في ظل هذه الظرفية الصعبة، وتداعياتها السلبية التي من شأنها إعادتهم اضطراريا إلى أرض الوطن.

    البركاني
    16/05/2020
    17:41
    التعليق :

    على من تكذبين يا وزيرة بدون مهام.الجالية في واد و انت و وزارتك في واد آخر.

    1
    0
    Abdelkader Abdel
    16/05/2020
    20:30
    التعليق :

    اين انت واين المغاربة بالخارج ،هل ما تقولانه صحيح ؟اين انت من المغاربة العلقين في داخل الوطن.لقد اتضحت الأكاذيب والتلاعبات،اتجاه المهاجرين ،الله يكون في عون هذه الفيءة .

    1
    0
    Abdellah
    17/05/2020
    00:31
    التعليق :

    الشقاق والنفاق هو شعار هؤلاء. حسبنا الله ونعم الوكيل.

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد