لماذا وإلى أين ؟

رسميا.. “كورونا” تقتل 440 شخصا من مغاربة العالم

أعلنت نزهة الوافي، الوزيرة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج، أن جائحة “كوفيد19” تسببت في وفاة حوالي 440 شخصا من مغاربة العالم، مبرزة أن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات لدعم الجالية المغربية.

وأوضحت الوافي، اليوم الجمعة 15 ماي الجاري في الاجتماع الاستثنائي للجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة الوزارية لشؤون المغاربة بالخارج وشؤون الهجرة، أن الوزارة أعدت مشروع مخطط عمل استعجالي يتضمن مجموعة من التدابير والإجراءات الإدارية والاجتماعية والاقتصادية، لمواكبة ودعم المغاربة المقيمين بالخارج الموجودين في وضعية صعبة.

وأضافت المسؤولة الحكومية أن الوزارة تعمل على رفع التحديات التي تواجه هذه الفئة خلال المرحلة الحالية وكذلك خلال المرحلة المستقبلية بفعل التداعيات المحتملة لهذه الجائحة، مشيرة إلى أن الوزارة باشرت منذ اندلاع الأزمة في إحداث خلايا تتبع أوضاع الجالية وكذا التكفل بنفقات دفن الجثامين للفئة المعوزة .

وأكدت الوافي على ضرورة وضع مقاربة تشاركية واستباقية من شأنها التجاوب مع أوضاع المغاربة المقيمين بالخارج ومواكبتهم في ظل هذه الظرفية الصعبة، وتداعياتها السلبية التي من شأنها إعادتهم اضطراريا إلى أرض الوطن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Abdellah
المعلق(ة)
17 مايو 2020 00:31

الشقاق والنفاق هو شعار هؤلاء. حسبنا الله ونعم الوكيل.

Abdelkader Abdel
المعلق(ة)
16 مايو 2020 20:30

اين انت واين المغاربة بالخارج ،هل ما تقولانه صحيح ؟اين انت من المغاربة العلقين في داخل الوطن.لقد اتضحت الأكاذيب والتلاعبات،اتجاه المهاجرين ،الله يكون في عون هذه الفيءة .

البركاني
المعلق(ة)
16 مايو 2020 17:41

على من تكذبين يا وزيرة بدون مهام.الجالية في واد و انت و وزارتك في واد آخر.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x