لماذا وإلى أين ؟

هام لكل المغاربة.. إطلاق نظام جديد للتعامل بالشيكات

كشف بنك المغرب أن قيمة الشيكات التي تصدر بدون رصيد بلغت في السنوات العشر الاخيرة 85 مليار درهم، وهو ما يوضح خطورة التعامل المحتمل الذي أصبح يهدد المتعاملين بالشيكات.

وحسب ما أوردته يومية “المساء” في عدد الصادر يوم الجمعة 13 أبريل، فإن بنك المغرب سيضع نظاما جديدا للتعامل بالشيكات وسيعيد الثقة للتعامل بها لدى المواطنين، وسيمكن التجار والمقاولات من الإطلاع على وضعية الشيك قبل التعامل به .

و سيعتمد النظام الجديد لدى قاعدة البيانات في البنوك على أربعة ألوان، وهي اللون الأخضر : ويحيل على الشيك أو الحساب غير المسجل في قاعدة بيانات النظام  خلال وقت التأكد منه، أما اللون الثاني وهو اللون الأحمر ويحيل على أن الشيك أو الحساب مسجل في قاعدة بيانات النظام، فيما يحيل اللون البرتقالي على أنه تم الإبلاغ عن سرقة الشيك لدى قاعدة معطيات البنك، فيما يحيل اللون الأبيض على أن بيانات الشيك ومعلوماته غير صحيحة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x