لماذا وإلى أين ؟

تزامنا مع استفزازات البوليساريو..المغرب يجري مناورات عسكرية مع اسبانيا

تزامنا مع الإستفزازات التي تقوم بها جبهة البوليساريو الإنفصالية، شرق الجدار العازل، وبعد أيام قليلة على انتهاء المناورات العسكرية مع فرنسا، ستحلق مقاتلات سلاح الجو المغربي في سماء إسبانيا ضمن مناورات بدأ التنسيق لها بعد حلول وفد كبير من سلاح الجو المغربي بإسبانيا، على أن تنتشر مقاتلات مغربية في عدد من القواعد العسكرية الإسبانية.

وحسب يومية “المساء” ، التي نشرت الخبر في عدد الجمعة 13 أبريل، فإن طائرات سلاح الجو المغربي ستحلق فوق سماء إسبانيا هذا الصيف في إطار المناورات الجوية الثنائية «أطلس 2018»، والتي ستنفذ مع وحدات من سلاح الجو الإسباني في إطار التعاون العسكري الوثیق بین وحدات سلاح الجو في البلدین.

وكشفت المصادر ذاتها أن المؤسسة العسكرية الإسبانية أشرفت على الاجتماع التخطيطي الثاني ما بين 2 و6 من شهر أبريل الجاري، للتنسيق بين القوات الجوية في البلدين لبدء مناورات «أطلس 2018»، إذ من المنتظر أن يرسل المغرب مقاتلات مغربية إلى إسبانيا تستقر في عدد من القواعد العسكرية الإسبانية استعدادا للمناورات.

ویتعلق الأمر بمناورات «أطلس 2018»، التي اعتاد سلاح الجو في البلدین تنفیذها كل عامین، وتهدف حسب المسؤولين الإسبان إلى تكريس التعاون العسكري بین البلدین لتطویر قدراتهما الجویة هجوما ودفاعا.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x