لماذا وإلى أين ؟

تعيين حكومة إسرائيلية جديدة ثلث أعضائها من أصل مغربي (لائحة)

عين رئيس الوزراء ‏بنيامين نتنياهو 34 وزيرا في حكومته الجديدة التي ستستمر مدة حكمها 18 شهرا، وفق اتفاق التبادلية الذي عقده مع بيني غانتس، زعيم تحالف “أزرق أبيض”، ومن بينهم عشرة وزراء من أصول مغربية.

ويتعلق الأمر بكل من أرييه درعي، من مواليد في مكناس بالمغرب سنة 1959 الذي تم تعيينه وزيرا للداخلية، وأمير أوحانا، وزير الأمن الداخلي، ولد في بئر السبع بإسرائيل سنة 1976، من أبوين مغربيين.

بالإضافة إلى ‏دافيد (دودي) أمسالم، وزير الاتصال بين الحكومة والكنيست، ولد في القدس سنة 1960, من أبوين مغربيين، وميري ريغيف, وزيرة المواصلات والبنية التحتية، ولدت سنة 1965 في كريات جات بإسرائيل من أب مغربي وأم إسبانية.

كما تم تعيين رافي بيرتس، وزيرا لشؤون القدس والتراث، وولد في القدس سنة 1956من أبوين مغربيين، وأورلي ليفي، وزيرة تعزيز وتنمية المجتمع، ولدت في بيت شيعان بإسرائيل سنة 1973، من أبوين مغربيين.

إلى جانب تعيين عمير بيرتس، وزيرا للاقتصاد والصناعة، ولد في بجعد بالمغرب سنة 1952، وميخائيل بيتون، وزير الشؤون المدنية في وزارة الدفاع، ولد في يروحام بإسرائيل سنة 1970، من أبوين مغربيين.

ومن بين الوزراء أيضا، ميراف كوهين، وزيرة المساواة الاجتماعية، ولدت في القدس سنة 1983، من أبويين مغربيين، ومخلوف (ميكي) زوهار، ممثل الائتلاف في البرلمان، ولد في كريات جات بإسرائيل سنة 1980، من أب مغربي وأم تونسية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

7 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
Agrzam
المعلق(ة)
19 مايو 2020 21:26

لم يكن لدينا ابدا اي مشكل مع اليهود،سواء كانو مغتربة ام اخرون…بل اعداءنا هم الحكام الجزاءريون وجنوب افريقيا،

ريفي
المعلق(ة)
19 مايو 2020 20:20

يعني ان اصول المغاربة العرب صهاينة، هنيئا لكم.
لماذا لا ترحلوا الى اسرائيل فهي ارضكم بدلا من المغرب، فهو ملك لغيركم.

سعيد السلاوي
المعلق(ة)
19 مايو 2020 17:44

أصبحنا في الآونة الأخيرة نبحث عن المغاربة في العالم . ما فائدة ذلك ؟ لاشيء .

الوزاني
المعلق(ة)
19 مايو 2020 16:33

لنستغل الفرصة نصفي ملفنا الاول والوقت يمضي وهده فرصة من دهب

الوزاني
المعلق(ة)
19 مايو 2020 16:31

لمادا ﻻ تستغلون الفرصة في ملف الصحراء ام ان غزة قبل تازة كما قال الاولون وهل لا يقارن الفلسطينيون مشكاة الصحراء المغربية بمشكلتهم اﻻ يتسابق السعوديون والإماراتتيون على التطبيع الم يقولوا لنا التمور الاسراءيلية حرام تﻻ يدخلونهم هم تلى مساجدهم حرروا امكم ارضكم مغربنا الحبيب قبل التفكير المشاكل آسيوية انهم مغاربة وهدا شرف لنا.ضدا على اعداء الوحدة الترابية بتروا ااصحراء من المغرب الاسبوع الفاءت عاى قنواتهم ام ان لحوم اكنتفنا من هده الأرض الطيبة لمادا عقولنا في اسيا؟؟؟؟؟!!!!

mozar mohamed
المعلق(ة)
19 مايو 2020 15:07

اذا اليهود دوي الاصول المغربية اصبحو صهاينة العقيدة

Mohamed Ben Maimoun
المعلق(ة)
19 مايو 2020 15:02

Le Maroc doit interdire ces ministres sionistes et vrais terroristes d entrer au Maroc

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

7
0
أضف تعليقكx
()
x