لماذا وإلى أين ؟

هذه هي العقوبات التأديبية الصادرة في حق “المخازنية” معنفي وكيل الملك

لم يسلم عنصرا القوات المساعدة المتهمان بتعنيف مسؤول قضائي بمدينة طنجة من العقوبة التأديبية رغم تنازل وكيل الملك المعني عن حقه في متابعتهما قضائيا.

وفي هذا السياق، أصدرت المفتشية العامة للقوات المساعدة قرارا بتنقيل العنصرين المذكورين إلى كل من مدينة ميسور وبوعرفة، وحرمانهما من الترقية لما يزيد عن خمس سنوات.

القضية المذكورة كانت قد أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تسريب عدد من الفيديوهات التي وثقت للواقعة والتي أظهرت عنصران من القوات المساعدة يوقفان نائب وكيل الملك الذي كان يحاول اجتاز حاجز وضع للحد من حركة المارة كإجراء احتازي من كورونا.

وكان تنازل نائب وكيل الملك بطنجة، عن متابعة أفراد القوات المساعدة؛ الذين اتهمهم في وقت سابق بـ”الاعتداء عليه”، قد أغضب مجموعة من القضاة ووكلاء الملك من مختلف المدن المغربية، معتبرين قرار نائب وكيل الملك المعنف “جانب الصواب، خاصة أن الموضوع لا يعنيه هو فقط؛ بقدر ما يعني المهنة ككل وهيبتها”.

وعبّر عدد من القضاة ووكلاء الملك، في تدوينات داخل مجموعة خاصة بالقضاة على “الفايسبوك”، عن غضبهم من تنازل نائب وكيل الملك بطنجة، عن متابعة أفراد القوات المساعدة الذين عنفوه، واصفين العذر الذي قدمه نائب وكيل الملك في بلاغ سابق للودادية الحسنية للقضاة؛ أعلن عبره عن تنازله؛ بأنه “عذر أقبح من زلة”.

    moha
    22/05/2020
    13:45
    التعليق :

    رغم نتازل السيد الوكيل جهة ما لم تستسغ أن يجرح كبرياء المخزن و لو من طرف عناصر من المخزن نفسه . الكبار يستعلون على الصغار

    26
    4
      موحى
      22/05/2020
      15:04
      التعليق :

      هي هادي جابتيها لآصقة، ترتيب آلدرجات آلسلطوية في آلوقت آلذي يجب فيه أن يكون فيه آلقضاء حكما مستقلا. لمهم لآ غرابة

      12
      1
    ملاحظ
    22/05/2020
    18:17
    التعليق :

    تم تاديب*المختزنية *وتنقيلهم ر غم تنازل وكيل الملك بينما بقي المقدم في وظيفته ر غم تنازل الشيخ الدي تم تعنيفه من طرف المقدم…سلطة المقدم وهيبته اصبحت اكبر من سلطة وهيبة وكيل الملك..بصفة اخرى الداخلية هي السلطة الاولى في هدا الوطن…مشيتي فيها احمادي…عدنا الى عهد اوفقير و البصري وتزمامارت..

    6
    1
    Ali
    22/05/2020
    19:38
    التعليق :

    وكيل الملك ارتكب خطأ بتجاوزه للحاجز وبذلك وجبت في حقه الغرامة.. المخازنية الاثنان استغلا الزي في الحاق الأذى المادي والمعنوي بتعنيف الوكيل جسدياً ووصفه بالحيوان.. أرى أنه يتوجب في حقهما الفصل من الخدمة لأنهما يحتقران المواطن لأبعد حد..

    5
    1
    Miloutou
    23/05/2020
    01:22
    التعليق :

    الله ياخذ الحق في الضالم
    الذي هو ……….

    0
    0
    عبد
    23/05/2020
    07:27
    التعليق :

    أقبح شيء هو الظلم

    0
    0
    ميلودي
    24/05/2020
    07:40
    التعليق :

    انها الانتقائية في تطبيق القانون نفس الأشخاص الذين تآرت تاىرتهم وأخذتهم العزة على الوكيل المواطن مادا كان سيكون رد فعلهم لو تعرض الوكيل المواطن مجردا من صفته الأولى

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد