لماذا وإلى أين ؟

الأزمي يُعد للإنتخابات في ظل انشغال المغاربة بكورونا

في ظل إنشغال المغاربة بجائحة كورونا وانعكاساتها الإقتصادية والنفسية عليهم، يظهر أن بعض النخب السياسية في المغرب تغرد خارج السرب؛ وأنها منقطعة تماما عن مشاغل فئة عريضة من الشعب المغربي خلال هذه الفترة العصيبة، حيث أنها تفكر في الإستحقاقات الإنتخابية المقبلة؛ بدل التفكير في حلول مشاكل المغاربة خلال هذه الفترة.

في هذا الإطار، شدد رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية؛ إدريس الأزمي، على ضرورة الحفاظ على الإلتزام بالتاريخ المحدد للإستحقاقات الإنتخابية؛ المقررة السنة المقبلة، معلنا رفضه للأصوات الداعية إلى تأجيلها، أو التي تدعو إلى تشكيل حكومة وطنية، من أجل تجاوز مرحلة ما بعد كورونا.

وفي الوقت؛ الذي تصارع فيه فئات واسعة من المغاربة، الفقر وقلة الحاجة في ظل الحجر الصحي، دعا الأزمي؛ في ندوة نظمتها مؤسسة الفقيه التطواني، إلى احترام تاريخ إجراء الإستحقاقات الإنتخابية، قائلا “خاصنا مانقيسوش الإنتخابات”، معتبرا أنه “لا يجب قياس أهمية الإنتخابات من جانب كلفتها المالية والإقتصادية، بل من كلفة عدم إجراء الإنتخابات، وعدم التوفر على المؤسسات وعلى الأحزاب السياسية”.

وأكد رئيس المجلس الوطني لحزب “المصباح”؛ خلال الندوة المنظمة عن بعد مساء الخميس، أنه “يجب إجراء الإنتخابات بغية إقامة المؤسسات، حيث أن هذه الأزمة بينت أهمية ضرورة تسريع في وثيرة الإصلاحات؛ في الجانب المؤسساتي”، رافضا تسويق صورة أن السلطة هي من إشتغلت خلال هذه الفترة، فيما غابت النخب والأحزاب السياسية، معتبرا أن ذلك “غير صحيح”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

6 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
adrian adrian
المعلق(ة)
24 مايو 2020 15:37

اية علاقة بينك وبين ازمة الاخلاق عند السياسيين عموما والباجدة خصوصا يا ازمييييي يا بكاي. بمناسبة البكاء اية رابطة بين بكاء التماسيح وبكاء الباجدة .اما سؤال العلاقة بين الباجدة والعفاريت فقد اجاب عنه احد المعلقين حين نقل وصف بنكيران لاخنوش بانه رجل معقول او ما شابه هذا الوصف.

HM
المعلق(ة)
24 مايو 2020 07:17

ياسبحان الله
عن اي أحزاب تتكلم ياازمي
هل تتكلم عن الأحزاب التي وادت حرية التعبير وداست على كرامة مناضليها الشرفاء الإحرار الذين بصموا بدماءهم مبادءها واسسها النبيلة.

زكرياء ناصري
المعلق(ة)
24 مايو 2020 00:45

بالفعل المغرب والمغاربة في حاجة إلى إجراء الانتخابات في وقتها مِن أجل القضاء على هذه الجائحة السياسية التي ضربتهما ما بعد 2011 حيث تأَكَّد للمغاربة أنها ناتجة-أي الجائحة- عن ڤيروس إسمه :الخطأ الديموقراطي الذي لا يجب أنْ يتكرر ،مع ضرورة تقوية المناعة السياسية للمجتمع المغربي حتى لا يُسْمحَ لهذا الفيروس للظهور مرة أخرى!

ياسر محمد
المعلق(ة)
24 مايو 2020 00:33

هذا اليزمي همه الاستوزار لكن عليه أن يعلم أن سحنته مغضوب عليها من طرف المخزن… و به و لو طارت معزة لن تحلم يوما بحقيبة وزارية… و هذه الانتخابات التي تستعجلونها ستكون إنشاء الله الضربة التي تقسم حزب نصفين و تريح المغاربة من شركم و إلى الأبد.

احمد
المعلق(ة)
24 مايو 2020 00:01

بفضل الانتخابات تحسنت اوضاع الاخوان وبقي الشعب في الدص.
المشكلة ان بعض الاحزاب من قبيل حمامة اخنوش ووردة لشكر تعطي الفرص تلو الفرص للحزب الاخواني الذي يرتزق أعضاؤه من الريع الانتخابي.
هذا ما يستعصى على الفهم.

صدمة
المعلق(ة)
23 مايو 2020 23:46

الناس هع الناس او المش مع الكرداس كما يقول المثل الشعبي فاس تعيش في قمة الاجرام في عهدكم الناس رهم عاقوا بكم ياتجار الدين.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

6
0
أضف تعليقكx
()
x