لماذا وإلى أين ؟

عاجل.. اعتقال الصحافي سليمان الريسوني

أفادت مصادر متطابقة بتوقف الصحافي سليمان الريسوني من طرف شرطة الدار البيضاء قبل مغرب اليوم الجمعة 22 ماي الجاري.

وحسب ما نشره عدد من الصحافيين والنشطاء الحقوقيين فقد تم توقيف الريسوني، رئيس تحرير جريدة أخبار اليوم، من “أمام باب منزله بالدار البيضاء، من لدن حوالي 15 عنصر شرطة على ما يبدو باللباس المدني”.

ومن بين الذين نقلوا الخبر المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب، الذي قال في تدوينة فيسبوكية، إنه “وحسب عائلته فقد تم الاعتقال من لدن حوالي 15 عنصر شرطة على مايبدو باللباس المدني ودون تقديم أي وثيقة”.

كما نشر الصحافي، رشيد البلغيتي تدوينة قال فيها ” خبر غير سار، توقيف سليمان الريسوني من طرف عناصر شرطة بلباس مدني على مقربة من بيته”.

كما أكد عضو المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الانسان، عبد اللطيف الحماموشي، خبر اعتقال الريسوني، من خلال تدوينة على حسابه الفيسبوكي.

وما تزال أسباب اعتقال الريسوني مجهولة لحد نشر هذا الخبر.

    صحافي
    22/05/2020
    20:27
    التعليق :

    اعتقاله طبيعي جدا لأنه متهم في جريمة اغتصاب ذكر كعادة تجار الدين الذين يحبون ويشتهون الغلمان وتعودوا عليهم تيمنا بثقافة الاعراب بالشرق العدالة فوق الجميع ام لأنه صحافي يفعل ما يشاء بمؤخرات الناس المعطي منجب اكبر شلاهبي في المغرب يأكل الغلة ويسب الملة يعيش من مال الشعب ويسب الدولة الاجدر به ان يؤدي ضراىب للدولة استغرب عدم اعتقاله هو الآخر لعدم سداد ضراىب للدولة في الوقت الذي يساق باقي المغاربة للسجن الإكراه البدني ولو مقابل 100 درهم ثم لماذا لم تهتم الصحافة بالشاب المشتكي بالريسوني وعملت بمبدا انصر اخاك ولو كان ظالما ثم لماذا تتحرك الصحافة وتقيم الدنيا كلما اعتقل صحافي وهل الصحافي ملاك لايصله الشيطان

    13
    29
    مغربي
    22/05/2020
    20:33
    التعليق :

    هذه اختطاف هل نحن في كوريا اشمالية ؟

    17
    9
      Terry
      22/05/2020
      22:11
      التعليق :

      لي دار الذنب يستاهل لعقوبة. هناك شكاية إغتصاب ضده والعدالة ستأخذ مجراها. سقوط أخلاقي مدو كما سقط قبله تجار الدين المفسذين وبنفس تهم التحرش والإغتصاب. هؤلاء المكبوتين إستغلوا مراكزهم وأموالهم لتفريغ مكبوتاتهم ويحب أن يؤدوا الثمن.

      11
      15
    صحفي
    22/05/2020
    22:03
    التعليق :

    الحكاية ومافيها شكاية شاب يتهم من خلالها الريسوني بالاغتصاب العدالة هي الفيصل وعلى الصحافة الاتنساق مع الظالم ولو كان صحفيا وعليها أن تبقى على الحياد لان الناس تعودت على هيجان الصحافة واتهام الدولة بالاستهداف كلما اعتقل صحفي وكأن الصحفيين لا ياتيهم الباطل ( ملائكة) منجب اكبر شلاهبي في المغرب الكل يعرف شطحاته اصبح من أصحاب الملايين دون عمل في غياب تام ومقصود لقضاة جطو

    8
    14

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد