لماذا وإلى أين ؟

مغاربة سبتة العالقون ينتفضون ضد إقصائهم من الترحيل (فيديو)

إحتج عدد من المواطنين المغاربة؛ العالقين بمدينة سبتة “المحتلة”، منذ ثلاثة أشهر من إغلاق الحدود، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، ضدا على ما أسموه “الإقصاء الممنهج بعدم ترحيلهم صوب بلدهم؛ إسوة بباقي المرحلين”.

وكشف شريط فيديو؛ وصل “آشكاين” نظير منه، إستغراب المحتجين لقرار “ترحيل بعض المغاربة من مدينة سبتة، فيما جرى إقصاء البعض الآخر بدون مبررات منطقية”، مطالبين بالكشف عن الأسباب الحقيقية لعدم إدراجهم ضمن القائمة؛ التي حددتها السلطات المغربية، في الدفعة الأولى من عملية ترحيل المغاربة العالقين بالمدينة المذكورة.

وأظهر الشريط المذكور، تجمع مئات من المواطنين المغاربة؛ في ساحة عمومية بمدينة سبتة “المحتلة”، مستنكرين ترحيل بعضهم و”إقصاء أعداد كبيرة”، من خلال إعتماد معايير غير واضحة في انتقاء المرحلين، داعين السلطات المغربية إلى تسريع عملية ترحيلهم صوب بلادهم، خاصة أنهم يعيشون في “ظروف صعبة”.

يأتي ذلك، تزامنا مع إنطلاق عملية ترحيل الدفعة الأولى من المغاربة العالقين بمدينة سبتة، حيث ضمت القائمة الأولى 300 مواطنا مغربيا، بعد فتح الحدود بين المغرب وسبتة؛ بعد شهرين من الإغلاق، من أجل السماح بالترحيل التدريجي للمغاربة العالقين هناك.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x