لماذا وإلى أين ؟

الحكومة ترخص للمدارس الخصوصية باستئناف نشاطها بعد العيد

قررت الحكومة المغربية مؤسسات التعليم الخاص ضمن قائمة القطاعات المتعلقة بالتربية والتكوين والبحث العلمي الملزمة بمواصلة نشاطها.
واعتبرت الحكومة من خلال توضيح نشره الناطق الرسمي باسمها، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أن مؤسسات التعليم الخاص، شأنها شأن “عدة مقاولات تشتغل في قطاعات أخرى كالفلاحة والصيد البحري والصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي والاقتصاد والمالية وغيرها من القطاعات”.

ويأتي هذا القرار حسب أمزازي، ” تطبيقا لمقتضيات المرسومِ رقم 2.20.331 الذي كانت الحكومة قد صادقت عليه في مجلسها المنعقد بتاريخ 17 أبريل 2020 والذي يلزم السلطات الحكومية بإدراج في هذه القائمة كل مقاولة ترى هذه السلطات حاجة في استمرار نشاطها اعتبارا لما تستلزمه الحالة الوبائية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد”.

وسمح لمؤسسات التعليم الخاص بالعودة لمزاولة عملها يقول ذات الوزير “اعتبارا للدور الذي تقوم به في ضمان الاستمرارية البيداغوجية من خلال “التعليم عن بعد” بالنسبة لشريحة عريضة من المتعلمات والمتعلمين الذين يتابعون دراستهم بهذه المؤسسات وكذا نظرا للمهام الملقاة على عاتقها في مواصلة التحصيل الدراسي لفائدتهم وتحضير المقبلين منهم على الامتحانات، على غرار المؤسسات التعليمية العمومية”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
عبد الله
المعلق(ة)
24 مايو 2020 02:02

أغلب أصحاب المدارس الخصوصية أعطوا الدليل على أنهم هم أشد فتكا بآباء و أولياء التلاميذ من كورونا! ليس لأغلبهم أي حس بالانتماء لهذا الوطن! وطن أغلبهم هو الاموال المعفاة من الضرائب و الارباح الفلكية التي يراكمونها من دم و عرق أولياء و آباء التلاميذ. بعض المدارس الخصوصية أبانت عن حس عال من الانسانية و الوطنية مع الشغيلة و التلاميذ و أولياء أمورهم على حد سواء

مواطن٤١
المعلق(ة)
24 مايو 2020 00:26

سلام،يستحسن أن تستأنف المدارس الخصوصية نشاطها التعليمي بعيد عيد الفطر،وخصوصا التي تتوفر على داخليات، مع إتخاذ جميع الاحتياطات ضد فيروس كورونا 19،بالإضافة إلى أن هذا التصرف سينقد بعض المدارس الخصوصية من الإفلاس، كما يتعين على هذه المدارس إعادة نصف الواجبات المدرسية لشهور:مارس،أبريل ومايو،لأن التلاميذ لم يستفيدوا من النقل والمطعمة.

Bassou
المعلق(ة)
23 مايو 2020 14:31

C’est pour justifier l’encaissement des frais de scolarité des mois en cours !
C’est une blague !!
L’école est finie,donc rendez vous en septembre si tout va bien.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x