لماذا وإلى أين ؟

“علي” نجم “سلمات أبو البنات” يرد على الإنتقادات

    سعيد السلاوي
    24/05/2020
    02:37
    التعليق :

    بطبيعة الحال سوف تدافع عن هذا المسلسل لأنك مثلت فيه ولا أعرف إن كنت ستشارك في الجزء الثاني ما دمت أنك فقدت عقلك . ربما سينسى كتاب السيناريو هذا المعطى ويقدمونك كرجل عاقل وربما تعود إبنتك حنان للحياة مرة أخرى . يا سيدي الأخطاء كثيرة في هذا المسمى مسلسل ( تجاوزا ) . لقد استحمرتم المشاهد(ة) المغربي(ة) . أتمنى أن تجيبني على الاسئلة التالية : كيف لمستخدم في مركز النداء أن يتحول فجأة وبدون مقدمات إلى مفتش شرطة ويكلفه رئيسه ( بولحية ) بالتحقيق في جريمة قتل ( رجال الأمن في المغرب بالزي المدني أو النظامي لا ” يربون اللحية ” ) ؟ كيف لك أنت السي على أن تترك مبلغ 60 ألف درهم بدولاب غرفة النوم هكذا دون أخذ الاحتياط ؟ كيف لابنتك حنان أن تلج منزل السي سلمات وتسرق الأثواب المطروزة وتخرجها في غفلة من أهل المنزل وأين كانت بنات السي سلمات حينما قامت بفعلتها ؟ أخطاء كثيرة وأسئلة كثيرة حول البناء الدرامي والإخراج واختيار شخصيات العمل التلفزي ( تجاوزا ) .
    الدراما المغربية ( تجاوزا إن أسميناها دراما ) ضعيفة شكلا ومضمونا . المواضيع هزيلة جدا ومتجاوزة في الزمان والمكان ، الممثلون ( باستثناء الفنان الكبير السي محمد خيي ) إمكانياتهم محدودة نظرا لضعف مستواهم المعرفي والثقافي وقلة تجربتهم . الكلام عن جزء ثاني هو كلام عن جزء ثاني من التفاهة التي أصبحت تؤثت فضائنا السمعي البصري . مشكل الأعمال المغربية خصوصا في شهر رمضان أنها ضعيفة على مستوى الإبداع ، لا يوجد هناك إبداع لا على مستوى التأليف ولا على مستوى الإخراج . أكتفي بهذا القدر من الملاحظات . ولي طلب للفنان محمد خيي : لا تشارك في الجزء الثاني لهذا المسمى مسلسل لأنك أكبر من هذا العمل . أنت فنان مغربي كبير وتستحق العمل في إنتاجات كبيرة شكلا ومضمونا إلا إذا اضطرتك الظروف المعيشية القبول بالعمل خصوصا وأنك فنان محترف والله يحسن لعوان .

    3
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد