لماذا وإلى أين ؟

حكومة سبتة المحتلة “تتلاعب” في قوائم المعنيين بمغادرة المدينة والمغرب يتدخل (صور)

تواصلت عملية عودة المغاربة العالقين في سبتة المحتلة لیلة السبت الأحد 24 ماي الحالي، بوصول الدفعة الثانية، والتي لم تسلم بدورها من فوضى في معبر سبتة، بعدما رفضت السلطات المغربية عددا منهم لأنهم لم يكونوا ضمن القائمة التي أرسلتها إلى نظيرتها الإسبانية، ليتم إعادتهم إلى المدينة المحتلة.

ورفض المغرب استقبال إحدى الحافلات التي كان على متنها 60 شخصا، بعدما تحقق من هوياتهم واتضح أنهم ليسوا ضمن القوائم المعنية بالمغادرة، وأن هناك تغييرا في القائمة، ليعودوا إلى مركز “ليبيرتاد” رفقة آخرين رفض طلبهم بالعودة، بعدما كان مقررا عودة 100 شخص.

وسبق لحكومة سبتة المحتلة أن أقحمت قاصرين ومهاجرين غير نظاميين بسبتة المحتلة ضمن لائحة العائدين للتخلص منهم، وهو ما حاولت تكراره في العملية الثانية. إذ طالما اشتكت منهم لمدريد وضغطت من أجل إخراجهم من المدينة، على اعتبار أنهم يكلفونها غاليا حسب تعبيرها.

وستستأنف عملية العودة بحر الأسبوع المقبل كما نقل تلفزيون سبتة، الذي أشار إلى أنه رغم الفوضى التي عمت المعبر بعد رفض عودة مغاربة إلا أن العملية في مجملها تسير بسلاسة، خصوصا بعد تأكيد السلطات الإسبانية أنها ستلتزم بلائحة المعنيين التي قدمها المغرب، وأن العملية لا تشمل المهاجرين غير الشرعيين.

وقد أصدرت حكومة المدينة بلاغا ليلة أمس السبت، أعلنت فيه أنه تم إغلاق الحدود على الساعة 02.00 صباحا من اليوم الأحد، بعودة 58 مغربيا كانوا عالقين في سبتة منذ 13 مارس الماضي. فيما تم إيواء مجموعة متكونة من 35 في منازل خاصة في سبتة و23 آخرين في الجناح المغطى لمركز “ليبرتاد” الذي يضم أيضا عددا من القاصرين المغاربة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

1 تعليق
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
تطواني
المعلق(ة)
24 مايو 2020 13:23

غريب امر المغرب البلد الوحيد الذي يرفض استقبال ابناىه سلطات سبتة تريد التخلص ممن دخلوا المدينة خلسة وهم قاصرون هناك مغاربة علقوا بالمدينة السلطات بالمغرب تريد استقبال فقط الذين هم في وضعية قانونية الاسبان يريدون إخلاء المدينة من القاصرين المغاربة لأنهم يشوهون المدينة واقامتهم هناك تكلف الكثير ومن تم تريد اخراجهم لبلدهم المغرب وهم أصلا لايريدون العودة والبلد أيضا رفض استقبالهم بقاءهم بسبتة وصمة عار في جبين المغرب المفروض استقبالهم والعناية بهم بدل بقاؤهم هناك في ظروف صعبة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

1
0
أضف تعليقكx
()
x