لماذا وإلى أين ؟

روبرتو كارلوس ينضم لسفراء دعم ملف المغرب 2026

أعلنت لجنة ترشيح المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2026، اليوم الجمعة، تعيين البرازيلي روبرتو كارلوس، سفيرًا لملف استضافة البلاد للبطولة.

وقالت اللجنة في بيان، إنَّ كارلوس، ظهير أيسر ريال مدريد، وانترميلان السابق، انضم لأساطير أفريقيا السابقين جوزيف أنطوان بيل، والحاجي ضيوف، وخليلو فاديجا، وعادل الشاذلي، وروبير كيديابا كسفراء لملف المغرب.

وتضم قائمة سفراء ملف المغرب 2026 عددًا من لاعبي المغرب السابقين منهم محمد التيمومي، ومصطفى حجي، وعزيز بودربالة، وقائد المغرب حاليًا المهدي بنعطية.

وقال كارلوس، وهو برفقة هشام العمراني المدير التنفيذي لملف المغرب 2026: “مقتنع بأن المغرب سيقدم للعالم بطولة رفيعة المستوى، ومليئة بالحماس والشغف”.

ويستعد المغرب لاستقبال لجنة الاتحاد الدولي “الفيفا” بين 17 و 19 أبريل/نيسان الجاري بمدن مراكش، وأغادير ، وطنجة، والدار البيضاء.

ويعتمد ملف المغرب، الذي ينافس ملفًا مشتركًا يضم كندا، والمكسيك، والولايات المتحدة، على أن مواطني 70 دولة يمكنهم الدخول بدون تأشيرة بجانب فارق التوقيت الذي يناسب أوروبا، وآسيا.

كما أن أقصى مسافة بين المدن هي 550 كيلومترًا يمكن قطعها عبر النقل البري والجوي.

(كووورة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x