لماذا وإلى أين ؟

دعوات للتحقيق في طرد إطار طبي بسبب تدوينة

طالب المكتب المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بطنجة، بالتحقيق في قرار المديرة الجهوية للصحة القاضي بطرد الإطار الصحي والمناضل النقابي علي حموت، من أحد فنادق المدينة، إثر نشره تدوينة على حسابه الفيسبوكي احتج فيها على طريقة تقديم إحدى الوجبات، والتي قال إنها “مهينة”.

ودعا الجهات الوصية بفتح تحقيق جدي للوقوف على ما سماه المكتب الاختلالات التي يعرفها قطاع الصحة بالمدينة، وعلى القرارات العشوائية والتعسفية في حق الأطر الصحية، مستنكرا ما اعتبره “سياسة الآذان الصماء والهروب إلى الأمام التي تنهجها المديرة الجهوية للصحة بطنجة، وانحيازها الكامل للشركات الخاصة المكلفة بتمويل وإعداد الوجبات الغذائٔية للاطر الصحية في تجاهل تام للمطالب المشروعة و الأساسية لمهنيي قطاع الصحة وعلى رأسها تحسين جودة الوجبات المقدمة لهم”.

وندد بـ”بتمادي السلطات المختصة ( الصحة/ و السلطات المحلية )، في نهج أساليب التعتيم والتضليل والتهديد في حق الأطر الصحية، عوض مكافأتها على المجهودات الجبارة التي تقوم بها في مواجهة جائٔحة كورونا”.

وطالب المكتب المحلي للجمعية “المسؤولين مجددًا بمختلف مواقعهم إلى التحلي بروح الحكمة والمسؤولية والمواطنة ( خاصة في هذه الظروف الاستثنائية)، لتجنب أي محاولة لتأجيج الوضع وتغذية الاحتقان، و تحذيرنا من مغبة الدخول في أي إجراءات إنتقامية ضد الأطر الصحية أو التطاول عليهم بسبب احتجاجاتهم المشروعة في توفير وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وللمرضى، ودفاعهم عن جودة الصحة العمومية بصفة عامة”.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x