لماذا وإلى أين ؟

استهتار الحكومة بمصالح أرباب المقاهي والمطاعم يجر العلمي للمساءلة

آشكاين/عمر الحدي

أعلن أرباب المقاهي والمطاعم رفضهم لبلاغ وزارة التجارة والصناعة والاقتصاد الرقمي والأخضر، الذي أعلن عن استئنافهم لنشاطهم ابتداء من اليوم الجمعة 29 يونيو 2020.

وقال بيان لجمعية أرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب،” إنهم يرفضون هذا البلاغ ولصيغة العمل التي أتى بها ولكل الصيغ قبل عقد لقاء مع لجنة اليقظة لمناقشة كيفية التعاطي مع التراكمات الكبيرة للواجبات الكرائية ومختلف الفواتير ، الماء والكهرباء، الضرائب، الجبايات… ومماقشة كيفية التعامل مع الوضع الاجتماعي لمئات الألاف من المستخدمين”.

وشجب البيان، التجاهل التام والغير المبرر للجنة اليقظة ولرئيس الحكومة لمراسلات المكتب الوطني للجمعية، قبل واثناء الجائحة، معتبرا بلاغ وزارة العلمي هروبا للحكومة من مسؤوليتها في ايجاد مخرج لأزمة القطاع ومعاناة المهنيين.

وجدد البيان دعوته إلى”جميع المهنيين لعدم استئناف العمل إلا إذا تم عقد لقاء مع لجنة اليقظة ومناقشة وايجاد شروط الاقلاع، ووضع خطة مشتركة تضمن تعافي واستمرار المقاولات، وتضمن عودة واستمرار العاملين بها.

وفي سياق متصل وجه البرلماني عن إقليم العرائش محمد السيمو سؤالا كتابيا لوزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي حول الإجراءات التي ينوي اتخاذها إزاء فئة أرباب المقاهي، والحوار الذي يمكن تدشينه مع ممثليهم القانونيين.

وطالب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية في ذات السؤال الذي نتوفر على نسخة منه بفتح حوار مع الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي، للخروج بقرارات مبنية على التشاور والتشارك لإسعاف المتضررين من جهة، وتحديد إجراءات العودة إلى ممارسة نشاطهم الاعتيادي.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x