لماذا وإلى أين ؟

هذه حقيقة اللافتة التي “أهانت” العرب في المظاهرات الأمريكية وتفاعل معها مشاهير

آشكاين من أمريكا/شريف بلمصطفى

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لإحدى المتظاهرات ضد مقتل مواطن أمريكي على يد شرطي خلال عملية توقيف، وهي الصورة التي أشعلت مشاعر العرب في كل بقاع العالم لما تضمنته من عبارات تصفهم بالصمت على قتلهم والتنكيل بهم، فما حقيقة هذه اللافتة؟

المثير في الأمر أن العديد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لم يتحققوا من مدى صحة الصورة، ومن بينهم إعلاميون معروفون ولهم قاعدة جماهيرية واسعة من بينهم فيصل القاسم وأنيا الأفندي الصحفيين العاملين بقناة الجزيرة القطرية، وكذا الداعية والناشط الاعلامي والحقوقي العراقي فاروق الظفيري.

ومن بين التعاليق التي أرفقها هؤلاء مع الصورة:”هكذا أصبح حال العرب عند هؤلاء، قول بليغ ومحزن اما آل إليه العرب بسبب غطرستهم”، فيما قال آخر وهو فيصل القاسم:”العرب صاروا مضربا للمثل في الذل والهوان”، وقد سار على هذا النحو عدد غير يسير من المغردين والمعلقين على اختلاف مواقعهم.

 

لكن الحقيقة، هي أن هذه الصورة مفبركة ولا علاقة لها بالعرب، إذ إن اللافتة في الصورة الحقيقية تورد :”stop killing us » أي “كفوا عن قتلنا”، في إشارة إلى الأعداد الكبيرة من الأشخاص الذين قُتلوا على أيدي الشرطة الأمريكية، ومعظمهم من ذوي البشرة السمراء.

ولازالت العديد من المدن والولايات الأمريكية تعيش على صفيح ساخن بعدما تطورات المظاهرات ضد مقتل جورج فلويد إلى أعمال عنف ومواجهات بين الشرطة والمحتجين لتتطور بعد ذلك إلى شغب وحرق ونهب المحلات التجارية والمطاعم والمنشآت الحكومية وسيارات الأمن.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
مراد
المعلق(ة)
1 يونيو 2020 20:08

وحتى لو كانت هذه الصورة /اللافتة مفبركة. فهل مضمونها بجانب الصواب؟؟؟؟!!؟
أظن أن الجميع في أعماق نفسه سيأيد هذه المقولة.

بوحتى
المعلق(ة)
1 يونيو 2020 14:23

وكم من عربي قتل بذنب الإحتجاجات عن حقه في الحياة. ولم نحرك ساكنا ضد الذل والهوان…؟…

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x