لماذا وإلى أين ؟

السجن النافذ في حق ناشط فايسبوكي بسبب تدوينة عن “القفة”

قضت المحكمة الابتدائية بمدينة تنغير يوم أمس الإثنين 1 يونيو الجاري، بسجن ناشط فايسبوكي من مدينة قلعة مكونة شهرين حبسا نافذا بتهمة التشهير بموظفين عموميين من السلطات المحلية بسبب التلاعب بـ “القفف” المخصصة لساكنة ايت داوود بإغيل ن أمگون التابعة ترابيا لإقليم تنغير.

وتم تغريم المعني بالأمر أيضا غرامة مالية نافذة قدرها 1000 درهم و 10 الاف درهم كتعويض للمطالب بالحق المدني، على خلفية نشره تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “الفايسبوك”في حق قائد ورئيس دائرة اتهمهم بسرقة مواد غدائية كانت مخصصة للفئات المعوزة.

وكانت مصالح الدرك الملكي التابعة للقيادة الإقليمية بتنغير قد أوقفت مطلع الأسبوع الماضي، الناشط الفيسبوكي وايداعه بسجن الراشيدية، مباشرة عقب نشره التدوينة التي اعتبرتها السلطات المعنية تشهيرا وإساة في حقها وجب ردع مرتكبها ومتابعته قضائيا.

 

 

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x