لماذا وإلى أين ؟

قرار جديد لمحكمة الاستئناف في قضية البيدوفيل الكويتي الهارب

أرجأت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف اليوم الثلاثاء 2 يونيو الجاري، النظر في ملف البيدوفيل الكويتي الفار من العدالة بعد التغرير وفض بكارة قاصر بمراكش.

وحددت الغرفة تاريخ 21 يوليوز للنظر في الملف الذي استأثر الرأي العام الوطني، وانتصبت عدد من الجمعيات على رأسها الجمعية المغربية لحقوق الانسان فرع المنارة مراكش كطرف مدني في القضية.

وتعود تفاصيل الواقعة، إلى تاريخ 22 يوليوز 2019 حيث قام “البيدوفيل” الكويتي (24 سنة)، باغتصاب طفلة قاصر لا تتجاوز 15 سنة، بإحدى الفيلات بالمنطقة السياحية ممر النخيل بمراكش، بحسب رواية الطفلة ووالدتها.

وكانت والدة الضحية، قبل أن تتنازل، قد تقدمت بشكاية للنيابة العامة يوم 11 دجنبر 2019 ضد المتهم، حيث تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية وبعد انتهاء البحث التمهيدي، ثم إيداعه السجن ومتابعته في حالة اعتقال بجناية “التغرير بقاصر وهتك عرضها طبقا للفصلين 485 و488 من القانون الجنائي”.

لكن المتهم وبعد تمتيعه بالسراح المؤقت خلال جلسة 28 يناير الماضي تحت ضمانة سفارة بلده بالرباط، فر من المغرب، مما أجج عدد من الجمعيات والهيئات الحقوقية التي استشاطت غضبا من الطريقة التي تم التعامل بها في ملف حقوقي كهذا والذي من شأنه أن يعكس صورة سلبية عن المغرب بالخارج.

ويذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة، نصبت نفسها مطالبة بالحق المدني، ومتهمة السفارة الكويتية بالتواطؤ وتهريب مواطنها خارج البلاد، مبرزة أن الملف شابته مساومات وابتزازات أسفرت عن تنازل عائلة الضحية متابعة المتهم مقابل مبلغ مالي مهم.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x