لماذا وإلى أين ؟

برلمانية للفتيت: استعملتم الحجر ذريعة للانتقام من الحقوقيين والزَّج بهم في السجون

قالت المستشارة البرلمانية عن مجموعة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمجلس المستشارين؛ رجاء كساب، إن “الحجر الصحي أصبح ذريعة للإنتقام من مناضلين حقوقيين ونقابيين وسياسيين والزج بهم داخل السجون”.

وأوضحت كساب؛ في سؤال شفوي موجه لوزير الداخلية؛ عبد الوافي الفتيت، أنه “بدل معاقبة مرتكبي إنتهاكات حقوق الإنسان، أمرت وزارة الداخلية بمنع التصوير”، معتبرة أن “الحجر الصحي أصبح هدفا؛ وليس وسيلة من وسائل تطويق الوباء، حيث يتم اعتقال مواطنين لا يرتدون كمامات، في حين أن المُعتقِل (رجال الأمن) لا يرتديها هو كذلك؛ أو يرتديها بطرق لا تحترم شروط السلامة”،

وأكدت المستشارة البرلمانية؛ في جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين؛ يومه الثلاثاء 02 يونيو الجاري، أن “هناك تخبط وتناقض بين القرارات المتخذة من طرف الحكومة”، مشددة على أن “وزارة الداخلية تؤكد على استمرار الحجر الصحي، فيما تدعو وزارة المالية المقاولات إلى الإشتغال”.

واتهمت كساب؛ وزارة الداخلية بـ”تسويق الوهم للمغاربة، من خلال إيهام المواطنين بأن دعم صندوق كورونا سيصلهم، في حين أن أسر كثيرة لم تتوصل بالدعم إلى يومنا هذا”، مشيرة إلى أن “بعض حالات توقيف المواطنين جرت بطرق فيها انتهاكات لحقوق الإنسان؛ من ضرب ومعاملة مهينة”، وفق تعبير المتحدثة.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
ادريس
المعلق(ة)
الرد على  3allal
3 يونيو 2020 17:25

حشومة، واحدة تعتبر نفسها من التقدميات، تطرح سؤال بحال هذا. سؤال سطحي. شعبوي، مستهلك. تقدمبات بعقول وافكار صدءة، عوالنا عليكم ونميتو المغرب بكري.

3allal
المعلق(ة)
الرد على  كريم
3 يونيو 2020 01:28

لعبيد بحاك معندهومش آلقدرة آلفكرية لفهم آلخطاب ولآ ملغيغة لقراءة آلأحداث.

علال الجعدوني
المعلق(ة)
2 يونيو 2020 22:36

استبشرنا خيرا عندما اقدمت الدولة المغربية على تقديم المساعدة للاسر المغربية المتضررة بسبب كورونا لكن نتأسف شديد الأسف برغم شكايات البعض المعوزين وخاصة النساء اللواتي لا يوجد من يعولهن وعاجزون عن العمل ومصابين بامراض مزمنة تم اقصاءهم لكونهن لسنا ربات الأسر مع العلم هناك من استفاد بنفس الطريقه ولهن مداخل ومن يعولهن والله تناقضات بالجمله في هذا الوطن .

كريم
المعلق(ة)
2 يونيو 2020 22:30

رغم كل المجهودات والنجاح في تطويق الجائحة اسمعوا مادا تقول هده بشعبوية زائدة. “تقدميات” ضلاميات مع الأسف.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x