لماذا وإلى أين ؟

الرصاص يلعلع بأكادير لتوقيف جانح هاجم مواطنين وأمنيين بسلاح أبيض

أطلق رجل أمن بأكادير، في الساعات الأولى من صباح يومه الثلاثاء 09 يونيو الجاري، الرصاص على شخص من ذوي السوابق القضائية في ترويج المخدرات، بعدما “ألحق خسائر مادية بممتلكات الغير؛ وعرض سلامة والدته وموظفي الشرطة لخطر جدي ووشيك باستعمال السلاح الأبيض”.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن “مصالح الأمن الوطني كانت قد توصلت بنداء نجدة، حول قيام المشتبه به الذي كان في حالة سكر وتخدير متقدمة بإحداث الفوضى بالشارع العام بمنطقة بنسركاو، ملحقا خسائر مادية بالواقية الزجاجية لسيارة خاصة، ومهددا والدته بواسطة السلاح الأبيض”، مردفا أن الأمر استدعى تدخل دورية للشرطة، واجهها المشتبه به بمقاومة عنيفة، مما اضطر أحد عناصر الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي؛ وإطلاق رصاصتين الأولى تحذيرية، فيما الثانية أصابت هذا الأخير على مستوى البطن”.

وأوضح البلاغ ذاته، أن “الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي، مكن من تحييد الخطر الصادر عن المشتبه فيه وتوقيفه، فضلا عن حجز السلاح الأبيض المستعمل في ارتكاب هذا الاعتداء”، مشيرا إلى أنه جرى نقل المشتبه به المصاب إلى المستشفى لتلقي الإسعافات الضرورية، حيث تم الاحتفاظ به تحت الحراسة الطبية، في انتظار إخضاعه لبحث تمهيدي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ظروف وملابسات هذه القضية، والكشف عن جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة له”، وفق البلاغ ذاته.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
علي
المعلق(ة)
9 يونيو 2020 22:58

تحية لرجل الأمن لتدخله الشجاع.نتمى سماع خبر وفاة هاذا المجرم لترتاح عاءلته والمجتمع

مواطن٨٤١
المعلق(ة)
9 يونيو 2020 16:18

يستحسن الضرب بيد من حديد على كل من يحمل السلاح الأبيض للهجوم على المواطنين،كما يتعين على الجهات المختصة تجفيف مصادر المخدرات والضرب بيد من حديد على المتاجرين الكبار ومنع زراعة الكيف وبيع الكحول إلا للأجانب، أما غير ذلك فسيبقى دار لقمان على حالها.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x