لماذا وإلى أين ؟

العثماني يصدر توضيحا حول قرار تمديد حالة الطوارئ الصحية

أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أنه بعد مصادقة الحكومة على مرسوم رقم 2.20.406 يقضي بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمدة شهر واحد (لغاية 10 يوليوز) مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي، سيصدر هذه الليلة بلاغ يوضح تفاصيل التخفيف.

وصادقت الحكومة رسميا على مشروع مرسوم رقم 2.20.406 يقضي بتمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحد، معلنة أن المهلة الجديدة ستنتهي يوم 10 يوليوز المقبل.

وينص المرسوم الحكومي على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، ما يراه مناسبا من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها.

كما ينص على أنه يجوز لولاة الجهات وعمال العمالات والأقاليم، كل في نطاق اختصاصه الترابي، أن يتخذوا في ضوء المعطيات نفسها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
نهيلة
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 00:11

لم تأخدوا بيعن الإعتبار وضعية المغاربة في فرنسا

زكرياء ناصري
المعلق(ة)
9 يونيو 2020 23:23

مهما كانت التوضيحات فإنّها ستكون مِنْ باب تَعويم الكلام ،إذ السؤال الذي يطرح نفسه :ما هي المعايير التي اعتمدتها وزارة الداخلية لاقتراح يوم 08غشت لرفع حالة الطوارئ ؟ وما هي المعايير التي اعتمدها المجلس الحكومي لاستبدال التاريخ ب 10يوليوز ؟ وهنا تُفْتَحُ باب التساؤلات الكبرى عن : الانسجام الحكومي ؟عَنْ الاِلتقائية في العمل الحكومي؟ وهل هذا حال كل القرارات التي اتخذتها وستتخذها الحكومة؟

قروي يسأل
المعلق(ة)
9 يونيو 2020 23:07

توضيح بخصوص النقل بين المدن فتح الاسواق الأسبوعية عودة الأنشطة التجارية والخدمات الحمامات العموميه

الصنهاجي
المعلق(ة)
9 يونيو 2020 23:03

العثماني في واد والآخرون في واد آخر الكل يغني بغناه

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x