لماذا وإلى أين ؟

الحكومة تؤزم نفسية الأطفال بتجاهلهم في خطة تخفيف الحجر الصحي

أثر الحجر الصحي على نفسية المغاربة بشكل كبير، حيث كانوا ينتظرون بفارغ الصبر رفعه ليتنفسوا الصعداء، لكن الاستمرار في الحجر خاصة بالمعايير المفروضة على المنطقة رقم 2 أصبح يشكل خطورة أيضا على نفسية الصغار.

فمنذ قرابة 3 أشهر من تفشي الجائحة، والأطفال المغاربة وجدوا أنفسهم حبيسي جدران المنازل، وما زاد الطينة بلة أن الحكومة لم تعر اهتمامها لهذه الفئة لتخفيف من معاناتها كما فعلت باقي الدول الأوروبية التي سمحت بخروج الأطفال في أوقات محددة للتنزه واللعب في المنتزهات.

لكن الحكومة كعادتها، تجاهلت نفسية هؤلاء الأطفال كما أنها تغافلت عن الذين يعانون من أمراض كالتوحد أو أمراض نفسية أو حتى ذوي الإعاقة، الأمر الذي يستدعي إعادة النظر في تخفيف القيود على المواطنين في المنطقة رقم 1، والذين لا يمكن أن يتنقلوا بدون ورقة التنقل الاستثنائية ما يفسر عدم تمكن الأطفال من مغادرة منازلهم.

وسمحت الحكومة الإسبانية منذ نهاية شهر أبريل الماضي بخروج الأطفال من المنزل للتنزه أو اللعب في الشارع مرة يوميا على مدى ساعة في نطاق كيلومتر حول المنزل وبين الساعة التاسعة صباحا والتاسعة مساء”.

وقررت الحكومة أمس الثلاثاء 9 يونيو، تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى غاية 10 يوليوز المقبل، مع إعمال إجراءات التخفيف من الحجر الصحي، في بعض الأقاليم والعمالات، بدءا من يوم غد الخميس، إذ سيتم إعادة تصنيف العمالات والأقاليم، أسبوعيا، حسب منطقتي التخفيف، على أساس المعايير المحددة من طرف السلطات الصحية، وذلك في أفق العودة تدريجيا إلى الحياة الطبيعية.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

4 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
المغربي الوطني
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 21:21

فعلا الامر صعيب ولكن الاصعب هو لما تجد نفسك مريض وليس لديك مال لتواوى به هل تلجا للتسول اللهم نصبروا شوية مابقى كد ما فات ولا الندامة هناك من يقارن باوروبا نحن لسنا كاوروبا التغطية الصحية للجميع ………….

احمد
المعلق(ة)
الرد على  مواطن 1
10 يونيو 2020 21:14

الحكومة فشلت في تطبيق الحجر.
اشنو دابا هي الفائدة ديال هادوك الاجراءات للي كان كانفتاخرو بيهوم كدام العالم.
الحكومة نجحت فقط في بقا فدراك وبقا تما خارج البلاد.

Musta Bekk
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 20:08

كاين خطأ كتقصدوا المنطقة 2 وشكرا

مواطن 1
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 19:42

تعبنا مللنا ضقنا درعا بهذا وكأنه مسلسل مكسيكي ليس له نهاية فهل ننتظر انحسار الوباء هذا مستحيل
ضائقة نفسية ضائقة مالية .نريد استنشاق الهواء رؤية الشمس
ارحمونا نحن نموت ببطء وكما يقول المثل فوق طاقتك لاتلام.
دعونا نخرج ونعيش ونتعايش مع الوباء وملتزمين.بحدود السلامة لن تعوض هاته الشهور من حياتنا… من يحس بالامنا.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

4
0
أضف تعليقكx
()
x