لماذا وإلى أين ؟

إدراج الحكومة إقليما غير موبوء في “المنطقة 2” يجر لفتيت وأيت الطالب للمساءلة

استغرب مواطنون في إقليم بنسليمان إدارج الإقليم في “المنطقة2” رغم أنه سليم، والحالة الوحيدة التي سجلت منذ أسابيع كانت لوافد من الدار البيضاء وقد شفيت.

وقد راسل المستشار البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد بنجلول، وزيرا الصحة والداخلية، عبر سؤال كتابي، يستفسرهما فيه عن معايير تصنيف إقليم بنسليمان بالمنطقة الثانية و احتساب حالات إصابة من خارج الإقليم عليه.

وقال المستشار إن “الرأي العام السليماني تفاجأ باحتساب عدد كبير من الإصابات بكورونا من خارج الإقليم على إقليم بنسليمان، مع العلم أنه فعليا لم تسجل فيه سوى ست حالات جلها تماثلت للشفاء، وهذا راجع بالأساس إلى اليقظة والتعبئة الشاملة التي أبانت عليها كل مكونات الإقليم من سلطات ومنتخبون ومندوبية الصحة ورجال ونساء الصحافة ومجتمع مدني وكافة المواطنين”.

وساءل لفتيت وأيت الطالب عن أسباب وحيثيات احتساب حالات من خارج الإقليم، وما المعايير التي تم اعتمادها، وكذا عن الإجراءات الإستعجالية التي ستتخذها الوزارتان من أجل استدراك تصنيف إقليم بنسليمان بالمنطقة الثانية وإعادة تصنيفه بالمنطقة الأولى.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

2 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
محمد
المعلق(ة)
12 يونيو 2020 02:21

السي إدريس ليس في الأمر مزايدة! فالإقليم بالفعل خال من الإصابات؛ و الإصابات المحسوبة عليه هي إصابات من خارج الأقليم؛ تأكد من المعلومة.

ادريس
المعلق(ة)
11 يونيو 2020 16:13

ها حنا بدينا في المزايدات السياسية والحملة الانتخابية ، كل برلماني غادي يبدى يهدر على اقليمو فقط غير باش يبان في منطقتو. وهاد الشي علاش راه المنتخبين ماخصهومش يكونو في لجنة اليقضة ولجان تتبع رفع الحجر الصحي. اتقوا الله في وطنكم.

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

2
0
أضف تعليقكx
()
x