لماذا وإلى أين ؟

العثماني لوهبي: نظرتك سوداوية ولا حق لك للحديث باسم المغاربة

رَدَّ رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، على إعلان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، الإنقلاب على الحكومة من خلال سحب الدعم السياسي لخطوات الحكومة، في إطار مجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، قائلا “إنك تنظر بسوداوية، وليس لك الحق للحديث باسم المغاربة”.

ووجه العثماني كلامه إلى وهبي؛ خلال الجلسة الشهرية حول السياسة العامة؛ المنعقدة يومه الأربعاء 10 يونيو الجاري؛ بالقول “لو أنكم السيد الأمين العام، قلتم لي أصبتم في هذه؛ وأخطأتم في هذه، سأتفق معكم”، مردفا “لكن أن تحكموا على كل شيء بالفشل، إسمح لي أن أقول لك إنك تنظر بسوداوية لعمل الحكومة”.

واسترسل المتحدث، في الجلسة المخصصة لعرض خطة حكومته في أفق رفع حالة الطوارئ الصحية، “إنك تنظر إلى واقع لا ينظر إليه المغاربة، الذين يعيشون كثيرا من الأمور الإيجابية والمهمة في تدبير هذا الوباء”، معترفا أن “هناك بعض المشاكل في طريقة تدبير الجائحة، والحكومة تعترف بذلك”.

وأكد رئيس الحكومة، في كلامه الموجه لوهبي، أنه “من المؤسف أن تتحدثوا عن المواطنين بتعميم؛ وكأنكم تتحدثون بإسمهم”، مشددا على أن “ذلك غير صحيح، لأنه لا يمكن لأحد أن يتحدث بإسمهم”، مستدركا “عندما قلتم إن الحكومة تصدر قرارات تعبر عن أزمتها السياسية، إنما تعبرون عن أزمتكم الداخلية وصراعاتكم المتتالية، والسير في هذا النهج لن يفيدكم سياسيا”، وفق المتحدث.

وكان الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة؛ عبد اللطيف وهبي، قد جلد رئيس الحكومة؛ سعد الدين العثماني، خلال الجلسة الشهرية حول السياسة العامة، مُعلنا الإنقلاب عليه من خلال سحب الدعم السياسي لخطوات الحكومة، في إطار مجابهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد19”.

وأعلن وهبي، أن الفريق النيابي للأصالة والمعاصرة؛ ألغى تعاقد الدعم السياسي الذي قدمه للحكومة منذ بداية أزمة “كوفيد19″، وأنه سيسحب أي دعم لخطواتها المقبلة “غير المحسوبة، لكونها حتى الآن خطوات فاشلة، لا ترقى طموحات المواطنين المغاربة”، معتبرا أن “المغاربة أصيبوا بخيبة أمل، إزاء قرارات الحكومة الإقتصادية والإجتماعية؛ التي باتت تثير كل مخاوف فئات وشرائح المجتمع المغربي”، وفق المتحدث.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

5 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
كلمة حق
المعلق(ة)
11 يونيو 2020 12:17

شحااااال من واحد استافد من الدعم دون وجه حق و عندوووو اللي يكفيه ويشيط الخير.. مغدي اديرو معاهم والو ؟؟؟

Rachid
المعلق(ة)
11 يونيو 2020 02:34

الكل يلوم و ينظر إلى الحكومة كأنها هي السبب فيما لاحقه من أذى و الخسائر بالسبب فرضها للحالة الطوارئ الصحية، مع أن العالم كله في حالة طوارئ رغما عنه بالسبب الجائحة.
وعلى الإنسان أن يستفيد من هذه التجربة فكم من أموال صرفنها في الأشياء غير ضرورية تافهة لا قيمة لها لو كنا إدخرنها لوجدنها في هذه الأزمة لذلك فنحن كأفراد نتحمل جزء من المسؤولية فيما لاحق بنا من ضرر، لذلك يجب إعادة النظر فيما تصرف فيه أموالنا ونقتصر على ماهو ضروري لنا.

عبد الرحمان
المعلق(ة)
11 يونيو 2020 00:06

سي العتماني ساهل التمديد ولكن هل فكرتم في ما وصل
إليه المواطنون (الصناع التقليديين ،بائع الصناعة التقليدية ووووو انهم خسرو سلعتهم لانها(غملات صوفات التونية فالصوفة )كصوفو هما.
حنا وجدنا 3000 سرير للحالات الحرجة شحال استغلنا فيها
حنا معاك ولكن كانو بعض القرارات تاخد بمشاركة أهل الحرف
التي تكبدت خسائر مادية زيادة على واجب الكراء والمصاريف
اليومية
واش 800 أو 1200ده كافية لشهر كمصر وف
وهناك أناس لم يستفيد من الإعانة لأنهم لم يملؤها الاستمارة
كمل يجب
هنا يجب فتح إعادة التسجيل للذين لم يستفيدوا والذين كانت لهم أخطاء في ملاء الاستمارة و 1212 لايجب عن التساؤلات للذين لم يستفيدو
وفي الاخير يحاسب كل واحد استفاذ ولم يكن في حاجة اليها

محمد
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 23:01

لي كتشوطو النار غير لي يدو فيها…حنا بالنسبة ليلهم حشرات فوقاش ما بغاو يبيدونا بقوة السلطة غيبيدونا…الدعوة نالله…

احمد
المعلق(ة)
10 يونيو 2020 22:47

سولني العثماني نكول ليك كتر من وهبي اس 10.
اس كيسحاب ليك راك فاشل وجربو تعيشو بلا مانضة خمسة أشهر.
وهبي راه ما كال ليك بللي وللينا في الحبس ماشي الحجر.
مزيان كتشد المانضة ديالك ومبرع فالفيلا.
اجي جرب تعيش فشقة ديال خمسين متر نتا و4 الدراري

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

5
0
أضف تعليقكx
()
x