لماذا وإلى أين ؟

بالفيديو..مواطنون يحاصرون فرنسيا اتُّهم باغتصاب أطفال والأمن يقدم روايته

حاصر العشرات من المواطنين في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء 2 يناير الجاري، مواطنا أجنبيا داخل أحد المحلات بمدينة فاس، وذلك بعد اتهامه بالتحرش بقاصرات والاعتداء الجنسي على أطفال بعضو ذكري اصطناعي.

وبحسب مصدر من عين المكان فقد حاصر عدد من ساكنة منطقة الرصيف، بالمدينة القديمة بفاس، المواطن الأجنبي ذو الجنسية الفرنسية والبالغ من العمر حوالي ستون سنة، (حاصروه) داخل محل لخياط تقليدي بعد اتهامه باغتصاب طفلتين قاصرتين تبلغان من العمر 10سنوات و 13 سنة، وذلك باستعمال عضو ذكري اصطناعي، قبل أن تحل عناصر الأمن بعين المكان وتعتقله.

وأوضح مصدر “آشكاين”، أن المواطن الفرنسي الموقوف “كان يستعمل دراجة هوائية في تجواله بأزقة المدينة، وشوهد في عدة مناسبات وهو يداعب بعض الأطفال ويمنحهم بعض الحلويات”، مؤكدا (المصدر) “أن بعض شباب الحي المشار إليه اشتبهوا فيه وراقبوه إلى أن تمكنوا من التأكد من كونه فعلا يغرر بالأطفال القاصرات”، حسب المصدر.

من جهته أوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر الفرقة السياحية بمدينة فاس تدخلت، مساء الثلاثاء 02 يناير الجاري، بمحل للخياطة بالمدينة العتيقة، بعدما احتشدت مجموعة من الساكنة حول المواطن الفرنسي المذكور، وذلك بعد الاشتباه في قيامه بممارسات إباحية على فتاتين قاصرتين، تبلغان من العمر 13 و10 سنوات”.

وبحسب ذات المصدر فإن المعطيات الأولية تشير إلى أن المعني بالأمر كان مقيما عند عائلة إحدى الفتاتين ، وأنه يشتبه في قيامه بالاعتداء الجنسي على القاصرتين، خصوصا وأنه تم حجز مجسم بلاستيكي لعضو تناسلي كان يستعمل في إيحاءات جنسية”.

وأضاف بلاغ المديرية أنه قد ” تم الاحتفاظ بالمواطن الفرنسي ، وصاحب محل الخياطة الذي ضبط فيه، تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية”.

وفي ذات السياق، علمت “آشكاين” أن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان قد دخلت على خط القضية ونصبت نفسها طرفا مدنيا في الملف.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

التعليقات مغلقة،

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد