لماذا وإلى أين ؟

بلافريج يحرج أمكراز ويطالبه بكشف مكاتب المحاماة المنخرطة بـ cnss

بدا واضحا أن فضيحة وزير الدولة مصطفى الرميد مع مستخدمته الراحلة جميلة ستذهب أبعد مما عليه الآن، في ظل صمت المعني بالأمر، وقد تكشف المجهول عن عمل عدد من مكاتب المحاماة وعلاقتهم بموظفيهم.

وفي إطار ما أثارته هذه الفضيحة، توجه النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار، عمر بلافريج، بسؤال إلى وزير الشغل محمد أمكراز، يطالبه فيه بالكشف عن عدد مكاتب المحاماة المغربية المنخرطة في صندوق الضمان الاجتماعي، إضافة إلى عدد المشتغلين فيها المصرح بهم لدى الصندوق.

وتروج أخبار حول إسراع الوزير نفسه مؤخرا إلى تسجيل موظفين في مكتبه لدى صندوق cnss رغم اشتغالهم معه حوال 4 سنوات، دون أن يخرج الوزير بأي توضيح في الأمر.

وكان النائب نفسه قد كشف أن في سؤال كتابي إلى أمكراز أن المقاولين الذاتيين يعانون من عدم استفادتهم من التغطية الاجتماعية والانخراط في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الأمر الذي يحرم هذه الفئة التي بلغت 100 ألف مقاول ذاتي من التغطية الصحية والمعاش، مع العلم أن هذا النظام دخل حيز التنفيذ منذ شتنبر 2015.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

0
أضف تعليقكx
()
x