لماذا وإلى أين ؟

“ميدي 1 تيفي” توقف رئيس تحرير بسبب قضية الصحراء


Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 212

Warning: A non-numeric value encountered in /home/clients/adfe8833b4daf1f4a81214469c2b051d/web/wp-content/themes/publisher/includes/func-review-rating.php on line 213

اتخذت إدارة قناة “ميدي 1 تيفي” قرارا فوريا، يقضي بتجميد مهام رئيس تحرير الفترة الصباحية، لتحمله المسؤولية المباشرة في ارتكاب خطأ مهني أثناء تغطيتها للأحداث الأخيرة حول الصحراء المغربية خلال نشرة الظهيرة لصباح أمس الثلاثاء 17 أبريل، مع اتخاذ جملة من الإجراءات الإدارية الحازمة، وكذا مباشرة التحريات اللازمة، من أجل تحديد المسؤوليات بدقة، وكشف ملابسات هذا التصرف غير المقبول”.

وأوضح بلاغ للمديرية المركزية للتحرير بقناة “مدي 1 تيفي”، اطلعت عليه “آشكاين”، أنه “خلال نشرة التاسعة والنصف من صبيحة يوم الاثنين 16 أبريل 2018، لاحظ المشاهدون وقوع خطأ في العبارة التوضيحية، التي رافقت بث مقتطف من تصريح، أدلى به الأستاذ دافيد بولوك، الخبير الأمريكي وكبير الباحثين في معهد واشنطن للشرق الأدنى، إلى مراسل القناة من واشنطن، حيث كان مضمون التصريح واضحا ومسموعا باللغة الانجليزية، حين قال، “إن تسلل شرذمة البوليساريو إلى المنطقة العازلة يعد خرقا واضحا لوقف إطلاق النار”.

وأشارت القناة في ذات البلاغ ، إلى أنها  “اتخذت جملة من الإجرءات الإدارية الحازمة، التي تستدعيها الواقعة، وذلك “بمجرد معاينتها للخطأ المتعارض جملة وتفصيلا مع ثوابت وتوجهات السياسة التحريرية لقناة “ميدي 1 تيفي”، الصارمة في أسلوب تناولها لقضية الوحدة الترابية للململكة، والمنظور الواضح والحازم الذي يؤطر هذا التناول، وكيفية إبرازه إلى الرأي العام المغربي والدولي، ومواكبة كل مستجدات قضية الصحراء المغربية على كافة المستويات والأصعدة، ومن مختلف المنتديات والمحافل القارية والدولية، بادرت الإدارة المركزية للتحرير بالقناة، عملا بمبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة”.

وأضاف البلاغ، أنه تمت “مباشرة التحريات اللازمة، من أجل تحديد المسؤوليات بدقة، وكشف ملابسات هذا التصرف غير المقبول، الذي لا تمتلك القناة إلا أن تبدي أسفها الشديد بشأنه، ولا تتردد في الاعتذار عنه، بحجم إيمانها العميق بمكانة الوحدة الترابية للمملكة في قلوب جميع المغاربة”.

وابرزت القناة، أنه “تم اتخاذ قرار فوري بتجميد مهام رئيس التحرير، بانتظار إنهاء كل التحريات المهنية والإدارية، التي تستدعيها هذه الواقعة مع الحرص الشديد على عدم تكرار أي خطأ من هذا النوع، لا سيما وعموم مشاهدي القناة يدركون الانخراط التام لها في الدفاع عن ثوابت المملكة، وتثمين منجزاتها، ونصرة وحدتها الترابية وذلك بالتزام وثبات ومهنية”.

كما تأسفت القناة وصول هذا الخطأ المفاجئ للجمهور، وقالت إن “هذه الواقعة وصلت إلى عموم مشاهديها، وخاصة المواطنين المغاربة، وإذ تشرح إلى الزملاء في الوسط الإعلامي، فإنها في ذات الوقت، ترفض أي لجوء من أي نوع كان، لاستغلال هذا الخطأ المهني للنيل من القناة، أو التشكيك في مصداقيتها، والإساءة إلى صحافييها وأطرها العاملين بها، والذين لا يدخرون أي جهد من أجل الارتقاء بأداء هذه القناة، إلى مستوى مهني احترافي، من خلال جودة المواد الإخبارية والحوارية التي تقدمها لعموم مشاهديها في المملكة المغربية، وكذا بقية مناطق العالم”، وفق تعبير البلاغ.

وأكدت قناة “ميدي 1 تيفي” في البلاغ ذاته، أنها “المديرية المركزية للتحرير وكل طواقمها الصحفية، يلتزمون بمواصلة العمل المهني الجاد واليقظة لمواكبة جهود المملكة في الدفاع عن قضيتها الوطنية الأولى”.

    Aziz
    18/04/2018
    16:21
    التعليق :

    “إن تسلل شرذمة البوليساريو إلى المنطقة العازلة يعد خرقا واضحا لوقف إطلاق النار”.
    ما العيب في هذه الجملة؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    نرجو من الأخ رضوان تنويرنا

    0
    0

أضف تعليقا

أضف تعليقا - لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني - سوف يتم نشر تعليقك بعد المعاينة

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد