لماذا وإلى أين ؟

الكشف عن أسباب عدم بث التصريح اليومي لوزارة الصحة بخصوص حصيلة كورونا

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء، أنها منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19، واكبت في إطار تعبئتها، وزارة الصحة في تصريحاتها الصحفية اليومية ببث مباشر عبر الأقمار الاصطناعية، لفائدة جميع وسائل الإعلام، ومن خلال المنصات الاجتماعية للوكالة.

ووأوضحت ذات الوكالة في بلاغ لها أن وقف هذا البث يتزامن مع الرفع التدريجي للحجر الصحي، وسيتم، من الآن فصاعدا، نشر الإحصائيات اليومية على الفور من خلال قصاصة على النشرة العامة لوكالة المغرب العربي للأنباء وعلى خدمتيها السمعية والبصرية: إذاعة ريم راديو وقناة M24.

وستركز الوكالة خلال الفترة القادمة، يضيف البلاغ  على إبراز الأرقام الخاصة بحالات الشفاء وعدد الوفيات المحتملة، التي تعتبر أكثر أهمية لتطور المرض ببلادنا.
وستكون مهمتنا الأساسية، في الفترة القادمة، مواكبة استئناف النشاط الاقتصادي والاجتماعي، وبطبيعة الحال دعم الجهود المتخذة من أجل محاربة هذه الجائحة في المغرب.

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن

0 0 أصوات
تقيم المقال
من شروط النشر : عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

3 تعليقات
الأكثر تصويتا
أحدث أقدم
Inline Feedbacks
View all comments
احمد
المعلق(ة)
26 يونيو 2020 03:23

الارقام كلها مهمة باش المواطن تكون عند صورة واضحة و واقعية على الوضعية ديال بلادو و ديال الجهة ديالو. علاش تحجبو المعلومة على الشعب؟اش واقع؟شكون خايف من الوضوح و الشفافية؟

ابو زيد
المعلق(ة)
25 يونيو 2020 23:09

لي فهم يفهمنا
واش وكالة المغرب العربي للأنباء دولة و لا حكومة مستقلة ؟
بمعنى كيف تتخذ قرار عدم بث و ما جدوى و قيمة وزارة الصحة؟
اين الحق في الحصول على المعلومة؟
اين هو الناطق المفترض باسم الحكومة لبطل علينا و يشرح لنا؟
ما قيمة المواطن في هذه الحلقة؟ أنا أشعر بأن لا قيمة و وضع لي بتحليل ما يتم اتخاذه من قرارت اعتباطية و عبثية.
كل هذا يزيد من الهوة بين الحكومة و المواطن

مواطن
المعلق(ة)
25 يونيو 2020 22:54

لسبب وحيد هو ااخوف من ردود الفعل مع ارتفاع الحالات اامسجلة التي لم تكن على بال و لم يكن اي احد على علم بها خصوصا انهم سبق ان اكدوا ان الوباء اصبح متحكما فيه و ….لكن كما يقال :
لي حرتو الجمل جات الطران ( القطار ) دكاتو

يستخدم موقع الويب هذا ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على هذا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

3
0
أضف تعليقكx
()
x